رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

السعودية: تعقيم 4 ملايين م2 سجاد و69 ألف دورة مياه في المساجد

عقمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد 8724 مسجداً وجامعاً في مختلف المناطق، شملت أعمال الصيانة والتعقيم (4.362.000) متر مربع من السجاد، و(17.448.000) من المصاحف الشريفة بمختلف الأحجام، إلى جانب تعقيم 15 ألف قطعة من السجاد المستطيل، و(523.440) دولابا وحاملات مصاحف، و(69.792) دورة مياه، ونحو (50) مغسلة أموات.

ووفق تقرير صادر عن الوزارة، فإنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من برنامج تعقيم ونظافة المساجد بمختلف مناطق المملكة، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها للمحافظة على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين مرتادي بيوت الله، ومواكبة لجهود القيادة الرشيدة في التصدي لفايروس كورونا.

وبينت الوزارة أنه شارك في عمليات التعقيم والنظافة (12) ألف عامل وفني صيانة من كوادر شركات وطنية متخصصة في أعمال الصيانة والتشغيل وفق معايير عالية الدقة، كما راقب وأشرف على التنفيذ (1200) من الموظفين الإداريين ومشرفي الصيانة ومراقبي المساجد من أبناء الوطن بمختلف فروع الوزارة الـ13 بالمناطق. وأوضحت الوزارة ــ في تقريرها الصادر بهذا الشأن ــ أنها بدأت العمل في تنفيذ المرحلة الثانية التي تستمر حتى يتم الانتهاء من تعقيم جميع المساجد المشمولة بعقود الصيانة والتشغيل وغير المشمولة في مختلف المناطق ضمن منظومة متكاملة من الخدمات التي تنفذها في خدمة بيوت الله والعناية بها.

يذكر أن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ أصدر أخيرا تعميماً إلى جميع فروع الوزارة والمرافق المرتبطة بها بتكليف شركات الصيانة والنظافة البدء بتعقيم المساجد والجوامع عقب إغلاقها لتكون مهيأة لاستقبال المصلين عقب انتهاء إيقاف الجمعة والجماعات في المساجد الذي أفتت به هيئة كبار العلماء ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فايروس كورونا.