المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي وزيرة البيئة: ضرورة إصلاح نظام تمويل المناخ في ظل تزايد التحديات العالمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

إيطاليا تعلن عن علاج كورونا وتسجل أول حالة شفاء

أعلنت مصادر صحية إيطالية، تسجيل أول حالات شفاء بين المصابين بعدوى فيروس كورونا المستجد، عبر ااستخدام بلازما دم محملة بالأجسام المضادة لأشخاص تعافوا من الوباء.


وذكرت وكالة آكى الإيطالية، مساء الخميس، أن تجربة علاج البلازما، تمت فى مستشفى سان ماتيو التعليمى بمدينة بافيا، جنوب ميلانو بإقليم لومبارديا، التى تعتبر المنطقة الأكثر تضررا من فيروس كورونا فى إيطاليا.

وأوضحت أن اثنين من الأطباء زوج وزوجته، كانا من أول المتبرعين بالدم، وكانا ضمن أول المصابين بفيروس كورونا فى محافظة بافيا.

وذكرت الصحيفة أن الأطباء بدأوا التجارب على 20 مريضا، وذلك بحقنهم ببلازما الدم من أولئك الذين تعافوا وتغلبوا على الفيروس.

وتعرف البلازما بأنها أحد مكونات الدم، وهى مادة سائلة شفافة تميل إلى الاصفرار، وتحتوى على نسبة من الأجسام المضادة التى تشكلت بعد الإصابة بالمرض.

وذكر التقرير أن الفكرة انطلقت من فريق تابع لعيادات سان ماتيو فى بافيا، بقيادة البروفيسور، سيزار بيروتى، الذى قرر بدء تجارب العلاج بالبلازما.

وتعتبر إيطاليا الدولة الأولى عالميا من حيث عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد بأكثر من 13100 حالة، والثانى من حيث الحصيلة العامة للمصابين بأكثر من 110 ألف حالة.