رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تقارير

تكهنات وحرب خفية على عرش الجبلاية

اللجنة المؤقتة تصرف المستحقات المتأخرة للحكام.. وتحدد خليفة جمال الغندور

العميد يسعى لدخول ماراثون الكبار.. واتجاه لإقصاء أبوريدة

تدور أحداث وخبايا مثيرة داخل جدران الاتحاد المصرى لكرة القدم، فى الآونة الأخيرة، فباقتراب انتخابات الجبلاية، أعلن العديد من النجوم عن تفكيرهم فى الترشح، لخلافة اللجنة الخماسية المؤقتة.

وفى نفس السياق، تدور مشاورات جادة داخل اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، حول وضع بند فى اللائحة الجديدة، يمنع أعضاء مجلس الإدارة السابق، من الترشح فى الانتخابات المقبلة، المنتظر تحديد موعدها، بالتنسيق مع الاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا.

إقصاء أبوريدة

وقال مصدر داخل اتحاد الكرة، إن اللجنة الخماسية رغم تقديرها لأعضاء المجلس السابق، إلا أن لديها تحركات ورغبة فى وضع بند باللائحة يمنعهم من الترشح، على أن يتم منح وجوه جديدة فرصة خوض السباق الانتخابى".

وأكدت مصادر داخل اتحاد الكرة أن هناك شخصيات رياضية تتحرك لعقد اجتماعات مع أندية الجمعية العمومية؛ من أجل فتح باب الترشح أمام أى شخصية ترغب فى التواجد باتحاد الكرة، خلال الفترة المقبلة.

وأضافت المصادر: "هذه الشخصيات تناقش حاليا التواجد فى انتخابات اتحاد الكرة، وطالبوا بتواجد بعض الشخصيات الكروية معهم، وسيتم عقد اجتماع مع الـ٩٦ ناديا، ممن لهم حق التصويت فى انتخابات اتحاد الكرة، من أجل تعديل اللائحة، وعدم وضع بنود لاستبعاد شخصيات بعينها، وترك الباب مفتوحا أمام الجميع للترشح".

ومن أبرز هذه البنود، ما يخص تضارب المصالح، ومنع الجمع بين العمل الإعلامى والتواجد بمجلس الجبلاية، حيث سيتم طرح هذه البنود لاعتمادها فى الجمعية العمومية المقبلة للجبلاية، والمنتظر أن تكون بشكلها الجديد بعد تقليص العدد، واستبعاد مراكز الشباب.

العميد

وشدد أحمد حسن، قائد منتخب مصر السابق، أنه يدرس فى الوقت الحالى فكرة الترشح فى الانتخابات المقبلة لاتحاد الكرة المصرى، المقرر إقامتها بعد عدة أشهر.

وأكد عميد لاعبى العالم، فى مداخلة هاتفية ببرنامج جمهور الثالثة، أن هذا القرار يتوقف فقط على وجود مجموعة عمل تهدف لخدمة الكرة المصرية، موضحًا أن هناك أندية وأطراف عديدة، يرغبون فى تواجدى بانتخابات الجبلاية المقبلة، مشددًا خلال حديثه بأنه لم يحسم الأمر حتى الآن.

وتابع: "أدرس الموقف بشكل كامل فى الفترة الحالية، ولكننى لم أتخذ القرار بكل أمانة، أريد أن يكون تواجدى فى أى منصب له تأثير وتطوير للعبة".

وشدد عميد لاعبى العالم، بأن القرار يتوقف فقط على تواجده مع مجموعة تريد خدمة الكرة المصرية وتطويرها، لا للبحث عن أمور أخرى، ولذلك السبب لم أتخذ القرار حتى الآن".

رواتب الحكام

قال مصدر داخل اتحاد الكرة، إن الحكام سيحصلون على الشيكات الخاصة بمستحقاتهم المتأخرة خلال الأيام المقبلة، بعد الانتهاء من توقيعها وإخطار الحكام بذلك بشكل رسمى، مؤكدا على أن اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجناينى تقدر جميع الحكام.

واعتمدت اللجنة الخماسية صرف المستحقات المتأخرة للحكام، على أن تكون بالدورى الممتاز خمسة آلاف جنيه لحكم الساحة، وثلاثة آلاف وسبمائعة وخمسون جنيها لكل مساعد، وبدور القسم الثانى ألفين جنيه لحكم الساحة، وألف وخمسائة جنيه للحكم المساعد، وبالقسم الثالث ألف جنيه لحكم الساحة، وسبعمائة وخمسون جنيها للحكم المساعد، وبالقسم الرابع ثلاثمائة جنيه لحكم الساحة ومثلهم لكل مساعد، مع التنبيه على الحكام بعدم الإدلاء بأى تصريحات لوسائل الإعلام خلال الفترة المقبلة؛ تجنيا لتوقيع العقوبات ضدهم.

يذكر أن اتحاد الكرة، قرر إيقاف الحكم سعيد حمزة؛ ردا على هجومه على اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجناينى، واتهامه للجنة بتعمد عدم صرف مستحقاتهم المالية، وعدم اعتماد اللائحة المالية الجديدة.

خليفة الغندور

قال مصدر داخل اتحاد الكرة، إن اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجناينى، استقرت على استمرار الثنائى، وجيه أحمد، وعزب حجاج، فى تسيير مهام لجنة الحكام، خلال الفترة المقبلة، خلفاً لجمال الغندور الذى تقدم باستقالته.

ورفضت اللجنة الخماسية، التعجل فى الإعلان عن خليفة جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام السابق، الذى تقدم باستقالة رسمية لاتحاد الكرة من منصبه، ووافقت اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجناينى عليها.

وتم الاستقرار على استبعاد سمير محمود عثمان، من الحسابات بشكل نهائى؛ بسبب تصريحاته الهجومية ضد اللجنة الخماسية، مع عدم التعجل فى إعلان اسم رئيس لجنة الحكام الجديد، بسبب استمرار توقف النشاط الرياضى، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.