متحدث الحكومة: لا يجب تحميل ضيوف مصر من غير المقيمين مسؤولية أية تحديات اقتصادية صلاح يقود هجوم ليفربول لمواجهة أتالانتا بالدوري الأوروبي مصرع فلاح سقط داخل دراسة القمح في المنوفية ترامب يهاجم المحلفين المحتملين: نشطاء ليبراليون سريون يكذبون على الفاضي رئيس الوزراء: الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار حتى الآن مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين في حادث تصادم سيارتين بمركز البداري بأسيوط القاهرة الإخبارية: مئات الشاحنات تستعد للدخول إلى غزة لإغاثة الشعب الفلسطيني جوتيريش: العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح ستفاقم الأوضاع الإنسانية الزمالك يستعد لصرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على الأهلي في القمة بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية وزير العمل يُحذّر شركات إلحاق العمالة بالخارج من مخالفة الشروط والإجراءات الرسمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

صفقات.. تجديدات.. استغناءات

الزمالك يرتب البيت الداخلى قبل انطلاق الموسم الجديد

نادي الزمالك - أرشيفية
نادي الزمالك - أرشيفية

فى محاولة «لم الشمل» واستعادة الاستقرار الإدارى داخل نادى الزمالك، فى ظل الحالة الفنية التى يعيشها الأبيض خلال الموسم الأخير، والذى حقق خلاله أكثر من بطولة محلية وقارية، قرر مجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور، تكليف لجنة الكرة بحسم ملف الطيور المهاجرة، وكذلك الصفقات الجديدة.

ويرغب مجلس إدارة نادى الزمالك، فى الحصول على التقرير النهائى من لجنة الكرة، بخصوص الصفقات الجديدة، المقرر التعاقد معها خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وكذلك اللاعبون الراحلون حسب وجهة نظر الجهاز الفنى، بقيادة باتريس كارتيرون.

وتكثف لجنة الكرة فى نادى الزمالك نشاطها على 3 محاور، أولها حسم مصير الجهاز الفنى للفريق الأول، بعدما حقق بطولة الكونفيدرالية الأفريقية، وكذلك السوبر الأفريقى، وتأهل لنصف نهائى دورى أبطال أفريقيا الموسم الجارى.

ويأتى فى المرتبة الثانية، مهمة الكشافين، حيث نشر الزمالك رجاله؛ لمتابعة أمهر اللاعبين داخل وخارج مصر، خلال الفترة الحالية، من أجل الاختيار بينهم، وتحديد العنصر المناسب من أبناء ميت عقبة، للتعاقد معه خلال الميركاتو الصيفى المقبل، بعد موافقة المدير الفنى.

وفى المركز الثالث، تركز لجنة الكرة بنادى الزمالك، على اللاعبين المقرر رحيلهم فى نهاية الموسم، بداعى عدم حاجة الأبيض إلى خدماتهم، فى ظل وجود أكثر من عنصر بنفس المركز أو لتجديد الدماء، بخلاف عرض اللاعبين المعارين على الجهاز الفنى أيضًا، لحسم موقفهم سواء باستكمال الإعارة، أو العودة إلى بطل السوبر المصرى السعودى فى نسخته الأخيرة.

وفى السطور التالية نستعرض الملفات الثلاثة المطروحة أمام لجنة الكرة بنادى الزمالك.

الجهاز الفنى

يسعى نادى الزمالك لتجديد عقد الجهاز الفنى للفريق الأول، وهو ما أكد عليه أحمد جلال إبراهيم، نائب رئيس مجلس إدارة الأبيض، حيث إن ناديه لم يحسم تجديد عقد الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم حتى الآن.

وقال أحمد جلال إبراهيم: "نرغب فى تجديد تعاقد كارتيرون، بفضل ما قدمه مع الفريق هذا الموسم، لم يتم حسم ملف التجديد حتى الآن، فى ظل توقف النشاط الرياضى المصرى، بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا".

وتلقى كارتيرون خلال الفترة الماضية عرضًا من الدورى الإماراتى والسعودى، ولكن المدير الفنى للزمالك يفضل حتى الآن استكمال مشواره مع الأبيض، بشرط تقديره ماليًا، برفقة باقى جهازه المعاون، بعدما حصد أكثر من بطولة مؤخرًا.

ملف الراحلين

وضع باتريس كارتيرون، المدير الفنى للزمالك، برفقة لجنة الكرة فى الأبيض، وبعد مشاورات فنية عديدة، تصورًا كاملًا للفريق خلال الموسم المقبل، عن طريق خطة أطلق عليها "المتوازنة"، حيث تستهدف التخلص من التخمة فى مراكز معينة، وكذلك تدعيم مراكز البديل الواحد.

وبات على رأس الراحلين عن الزمالك خلال الفترة المقبلة، كل من التونسى فرجانى ساسى، بسبب راتبه العالى، حيث يحصل على مليون ونصف مليون دولار سنويًا.

يرغب محمود علاء، مدافع الفريق الأول بنادى الزمالك، فى الرحيل، بعد تجديد عقده على سبيل الإعارة، خاصة بعد تلقيه أكثر من عرض احترافى مغرى من الناحية المادية.

وشملت قائمة الراحلين عن الزمالك حتى الآن حسب مصادرنا المطلعة كل من، كريم بامبو، وعمر السعيد، ومحمد حسن، ليكون رحيلهم عن بطل السوبر المصرى مسألة وقت، فى ظل عدم الاعتماد عليهم منذ قدوم المدرب الحالى باتريس كارتيرون.

ملف الصفقات الجديدة

يعتبر الثلاثى، وجدى كشريدة، لاعب النجم التونسى، وصالح جمعة، نجم الأهلى، وعمر جابر، لاعب بيراميدز، على رأس الهرم التعاقدى لنادى الزمالك، خلال فترة الانتقالات المقبلة، بعدما قرر الأبيض الاستغناء عن أكثر من لاعب بنهاية الموسم الجارى.

وعرضت لجنة الكرة بنادى الزمالك، اسم اللاعبين الثلاثة على المدير الفنى للفريق الأول، ورحب بضمهم، ولكن لا يزال القرار النهائى معلقًا، لحين عودة النشاط الرياضى من جديد، حيث توقف فى ظل تفشى فيروس كورونا المستجد.