رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

تعرف على حياة الفنانة الأمريكية «بي بينادبيرت» في ذكرى ميلادها

ة الامريكية الراحلة بي بينا ديرت
ة الامريكية الراحلة بي بينا ديرت

يمثل اليوم السبت ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة "بي بيناديرت"، والتي ولدت في 4 أبريل من عام 1906.

بي بيناديرت، هي ممثلة أمريكية، ولدت في نيويورك سيتي ونشأت في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، عرفت بأدوارها في مسلسلات التلفزيون بالستينات، مثل بيتيكوت جانكشن وذا بيفرلي هيليبيليز.

كما كانت الصوت الأصلي لغراني في كارتون وارنر براذرز، وبيتي رابل في ذا فلينستونز. وصلت لقمة نجوميتها في عمر الخمسين بعد 20 سنة من العمل في الراديو والتلفزيون وتمثيل الأصوات لكارتون وارنر براذرز.

الحياة المهنية

نالت بيناديرت الاهتمام في عمل الراديو في الأربعينات عندما قامت بدور ميليسنت كارستيرس في مسلسل فايبر مكغي آند مولي، دور غيرتود غيرشفت عاملة الهاتف في مسلسل ذا جاك بيني شو، دور إيف غوودون مديرة المدرسة في مسلسل ذا غريت غيلدرسليف، ودور بسيط في آموس آن آندي كعاملة المتجر. من المسلسلات الأخرى التي شاركت فيها أ دي إن ذا لايف أوف دنيس دي، ماي فايفوريت هاسبند، آي لاف لوسي.

في لووني تونز وميري ميلوديز، بدأت بيناديرت بتمثيل صوت غراني مالكة تويتي عام 1947 حتى قامت جون فوراي بأخذ الدور فترة الستينات، كما أدت صوت الفتاة المراهقة الثرثارة في ليتل ريد رايدنغ رابيت. كما أدت صوت بيتي رابل في ذا فليسنتونز حتى قامت غيري جونسون بأخذ الدور.

الحياة الشخصية

والد بي كان مهاجرا تركيا يدعى سأمويل، أما والدتها فكانت مارغريت. بيناديرت هي أم لطفلين جاك وماغي من زواجها الأول من جيم بانون. ماتت بيناديرت بسبب سرطان الرئة في 13 أكتوبر 1968، وهي بعمر 62 سنة، ودفنت في مقبرة حديقة فالهالا في نورث هوليوود، لوس أنجلوس، كاليفورنيا.