رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

غزة: ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا إلى 6

استعرض مركز الاعلام والمعلومات الحكومي في قطاع غزة، آخر المستجدات حول مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة اشرف القدرة، بارتفاع عدد الحالات التي تعافت من فيروس كرونا إلى ست حالات بحمد الله، مشيرا إلى أنه تم تحويلهم إلى مركز الحجر الصحي بمعبر رفح لإتمام فترة الحجر المعتمدة بعد التعافي، موضحا أن الوضع الصحي للحالات الستة المتبقية مطمئن ومستقر.

وأوضح القدرة، أن وزارة الصحة تمر بمنعطف خطير جراء النقص الحاد في الموارد الصحية والفحوصات المخبرية لفيروس كورونا، مطالبا كافة الجهات المعنية محلياً ودولياً باتخاذ خطوات حقيقية عاجلة لإنقاذ الوضع الصحي في قطاع غزة لنتمكن من تحقيق استجابة أولى لمواجهة جائحة كورونا بما في ذلك اجهزة التنفس الصناعي وأسرة العناية المركزة والفحص المخبري للفيروس.

وأشار القدرة إلى أنه ما يتوفر لدينا من مواد فحص فيروس كورونا محدودة وعلى وشك النفاد ولا تلبي الحد الأدنى حاجتنا اليومية وكذلك حاجتنا من فحص المستضافين في مراكز الحجر الصحي قبل مغادرتهم.

وطالب المتحدث باسم صحة غزة، المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لرفع الحصار عن قطاع غزة وتحمل مسؤولياته الكاملة وفق القانون الدولي الانساني واتفاقية جنيف الرابعة لتوفير المقومات الصحية والانسانية للمواطنين بما في ذلك الاحتياجات المتعلقة بجائحة كورونا دون تباطؤ.

وأكد بدوره، أن وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية تتتابع إجراءات انهاء الحجر الصحي ل 248 مستضافاً بالإضافة إلى 84 من الطواقم الطبية والشرطية والخدمات المساندة التي تشرفت بخدمتهم في مدرسة مرمرة و غسان كنفاني والصفوة وكلية فلسطين بما في ذلك اتمام الفحوصات المخبرية ورصد درجة الحرارة للاطمئنان على سلامتهم بحمد الله.

وأضاف: نهنئ أنفسنا ونهنئ الأخوة والاخوات المستضافين وجمهورنا الكريم بسلامتهم وعدوتهم إلى احبائهم وذويهم بعد إتمام فترة الحجر الصحي والتي جسدت قيم شعبنا فكانوا صمام امان بوعيهم وتفهمهم وتحمل المسؤولية مع المؤسسات الحكومية من اجل تحصين المجتمع فكل الحب والتقدير لهم جميعا.

وأشار القدرة، إلى أن الطواقم الطبية تتابع صحياً 1894 مستضافاً داخل 27 مركز للحجر الصحي وجميعم بصحة جيدة بما فيهم الذين يستعدون للمغادرة.