رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

اتحاد الصناعات: بدء إنتاج مستلزمات الحماية الشخصية للفرق الطبية

اتحاد الصناعات المصرية
اتحاد الصناعات المصرية

يتعاون اتحاد الصناعات المصرية وجامعة حلوان من خلال تشجيع الشركات الصناعية للتعاون مع الجامعة لتقديم المساعدة للمنظومة الطبية في مصر من خلال توفير مستلزمات الحماية الشخصية للأطقم الطبية والأطقم المساعدة من ممرضين وممرضات ومسعفين وأطقم المعامل الطبية.

وتم بدء إنتاج الكمامات الواقية بطبقات ثلاث و جاون طبي وغطاء رأس و غطاء حذاء طبي داخل الوحدات الإنتاجية لكليتي الإقتصاد المنزلي والفنون التطبيقية وبالتنسيق مع كلية الطب بجامعة حلوان لتأكيد المواصفات الطبية للمنتج، حيث تم تقديم الخامات كمساهمة مجتمعية من مجموعة مخلوف الصناعية ، وكان نتاج اليوم الأول 1500 قطعة من كل صنف كإنتاج تجريبي حيث من المستهدف إنتاج 25,000 كمامه يوميا اعتبارا من الخميس القادم.

وقد صرح المهندس محمد زكي السويدي - رئيس اتحاد الصناعات المصرية أن هذا التعاون يأتي كخطوة نحو إضافة طاقات إنتاجية لقطاع المستلزمات الطبية بما يؤمن احتياجات الوطن وبشكل عاجل من خلال استغلال الطاقات المتاحة مع بعض التعديلات التقنية العاجلة .

وأوضح أن وزارة التجارة والصناعة وهيئة التنمية الصناعية تقدم كل العون في إصدار التصاريح اللازمة للوحدات الإنتاجية والشركات الراغبة في إضافة هذا النشاط لأنشطتها وبشكل عاجل حتي يمكن إضافة طاقات جديدة تمارس الإنتاج بشكل فوري.

وأشاد السويدي يتفاعل جامعة حلوان والجامعات المصرية مع الظروف الحالية سواء من خلال الإنتاج لما يحتاجه القطاع الطبي في مصر أو فيما يتم من خلال البحث العلمي ومجهوداته لتقديم الحلول الممكنة أو من خلال المستشفيات الجامعية في مختلف المحافظات.