رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

ضبط مليوني كمامة مغشوشة داخل مصنع غير مرخص بالمعصرة

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء نبيل سليم مدير المباحث، من ضبط أكثر من مليوني كمامة مغشوشة ومخالفة للمواصفات القياسية، وقماش و70 ماكينة خياطة وبدل بلاستيكية داخل جراج بمساحة 1500 متر مستغل كمصنع، وذلك ضمن الحملات المستمرة لحماية المواطنين من جشع التجار واستغلال فيروس كورونا، في الترويج لمستلزمات طبية مغشوشة ومجهولة المصدر.

وتلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة إخطارا من المقدم محمد مجدى رئيس مباحث المعصرة بورود معلومات مفادها بقيام بعض الأشخاص بإنشاء جراج كمصنع بمنطقة الدواجن بجوار كنيسة العذراء مريم لتصنيع الكمامات وتوزيعها على المحال والصيدليات.

وعلى الفور وجه المقدم محمد مجدي رئيس المباحث بتشكيل فريق بحث قاده كل من الرواد كريم عبد العاطى ومحمد صلاح معاونى مباحث القسم والملازم أول أحمد أسامة رئيس التحقيقات.

وبتقنين الإجراءات القانونية وتتبع خط سير المتهمين وباستخدام المصادر السرية تمت مداهمة المصنع وعثر بداخله على 70 من ماكينات الخياطة وأكثر من مليونى كمامة ورولات من الأقمشة مجهولة المصدر وبدل بلاستيكية وتم ضبط الجناة والتحفظ على المضبوطات وتعد تلك الحادثة هى الأكبر عددا منذ بداية انتشار فيروس الكورونا

وبمواجهة الجناة أمام العميد علاء بشندي رئيس العمليات بمديرية أمن القاهرة اعترفوا بارتكابهم للواقعة وإدارة مصنع بدون ترخيص، بالإضافة إلى التربح السريع وجنى أرباح غير مشروعة وتم التحفظ على المضبوطات، واتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية تجاه المخالفين.

يأتي ذلك في إطار المتابعة المستمرة لجهاز حماية المستهلك، خاصة في مواجهة الأزمات والحرص على التواجد الدائم بالأسواق، بمشاركة الجهات المعنية، وبالتعاون والتنسيق التام مع مباحث التموين والرقابة التموينية.