إسكان النواب: وقف قضايا أصحاب مخالفات البناء بعد دفع رسوم الفحص وجدية التصالح محمد شمروخ رئيساً تنفيذياً للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات مسؤولون لبنانيون يشيرون إلى تورط الموساد الإسرائيلي في قتل محمد سرور المعاقب أمريكيا حماس تطالب بمحاسبة فورية لإسرائيل بعد اكتشاف مقبرة جماعية في مجمع الشفاء الطبي التابعي: عبدالمنعم يلعب بغرور مع الأهلي.. وكان يجب طرده في القمة جوتيريش يدعو إلى إصلاح شامل للهيكل المالي العالمي حسين لبيب يعلق على قرارات إبراهيم نور الدين في مباراة القمة رضا البلتاجي: كريم نيدفيد استحق بطاقة حمراء في مباراة القمة وزير الخارجية يستقبل كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة الزراعة تبدأ في تلقي طلبات المشاركة في النسخة ٩١ لمعرض زهور الربيع رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية: 24 ألف زيارة رقابة لمنظومة التأمين الصحي الشامل نائب: التأمين الصحي الشامل يقدم خدماته لأكثر من 100 مليون مواطن.. وزيادة الاستثمارات الحل لنجاح تطبيقه
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

حقيقة تعرض الطلاب المصريين للعنصرية من مستشفيات أوكرانيا

على فاروق رئيس الجالية المصرية
على فاروق رئيس الجالية المصرية

كشف على فاروق رئيس الجالية المصرية فى أوكرانيا - البيت المصرى، حقيقة الأوضاع فى أوكرانيا، وذلك على خلفية انتشار عدة فيديوهات لبعض الطلبة المصريين الدارسين فى بالجامعات الأوكرانية يشتكون فيها من ضعف مستوى الخدمات الطبية فى المدن الأوكرانية ويدعون أنهم يواجهون عنصرية حيث ترفض المستشفيات والمراكز الطبية استقبالهم وإعطاء الأولية للمواطنين الأوكران فى حالة الإصابة بفيروس كورونا. وقال فاروق، في تصريحات له منذ قليل، أن جميع أبناء الجالية بخير، وأنه حتى تاريخه لم تسجل أى إصابة بفيروس كورونا لأي من أبناء الجالية، نافيا ما أشيع عن ضعف مستوى الخدمات الطبية فى أوكرانيا أو وجود عنصرية أو تفرقة فى التعامل مع مختلف الجنسيات.

ونوه إلى أن الحكومة الأوكرانية قد اتخذت خطوات وإجراءات وقائية واستباقية مشددة بما جعل عدد الإصابات فى أوكرانيا الأقل بالمقارنة بالدول الأوربية الأخرى. وأوضح فاروق، أن بعض الطلبة المروجين لتلك الأكاذيب للأسف يسيئون لأنفسهم أولا وللدولة التى يعيشون فيها وتحتضنهم، مضيفا أن بعض تلك الأصوات التى تعالت مؤخرا هى فى الحقيقة تسعى لخدمة مصالح مافيا سماسرة الطلبة، والتعليم عن طريق الاستفادة من الوضع الراهن بإعادة الطلبة إلى مصر ليقوم السماسرة ومكاتب التسفير باستغلالهم مجددا وتقديم خدمات إعادة تسفيرهم لأوكرانيا نظير مبالغ طائلة.

ونوه رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا، عن قيام أحد أعضاء مافيا سماسرة الطلبة بنشر أخبار عن توفير رحلة طيران للعودة إلى مصر وبيع تذاكر سفر وهمية لهم، حذرت إدارة الجالية أبنائها على الصفحة الرسمية لعدم الانسياق وراء الشائعات، ومن قيام سماسرة الطلبة بحث الطلبة المصريين على التواصل مع بعض المذيعين التابعين لقنوات معادية للدولة المصرية وطرح شكاواهم على تلك القنوات.

وأوضح على فاروق، أن إدارة البيت المصرى، تتواصل يوميا وعلى مدار الساعة مع أبناء الجالية فى مختلف المدن ويتم نقل طلبات أبناء الجالية إلى السفارة المصرية التى تقوم بحصر حاليًا أعداد المصريين الراغبين فى العودة إلى أرض الوطن. وأشاد على فاروق، بدور السفارة المصرية فى كييف وجهودها واستمرارها فى متابعة أحوال الجالية وتواصلها المباشر معهم فى ظل الظرف الاستثنائي، مؤكدا أن جميع الخدمات الأساسية فى أوكرانيا مثل السوبر ماركت والبنوك ومحطات الوقود والصيدليات والمستشفيات وخدمات أخرى تعمل بشكل طبيعى . داعيًا عدم الانسياق واراء ايه ادعاءات كاذبة وعدم المبالغة فى توصيف الأمور والأوضاع.

موضوعات متعلقة