مدبولي: التطوير الكبير الذي تشهده الموانئ المصرية غير مسبوق وزير التموين يقرر تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز السياحي رئيس الوزراء يتفقد مصنع موبكو لإنتاج الأسمدة بدمياط محافظ القليوبية يتفقد سوق الجملة والخضار ببنها.. ويلتقي بالتجار للاستماع لمشاكلهم معيط: سياسات مالية أكثر تحفيزا للاستثمار والإنتاج والاستقرار الاقتصادي رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بمعهد إعداد القادة بحلوان محافظ الفيوم: الانتهاء من إنشاء وتطوير 19 نقطة إسعاف بقرى إطسا ويوسف الصديق ضمن المبادرة الرئاسية ”حياة كريمة” وزارة الداخلية تفتتح منافذ لمصدرات الجوازات بعدد من المراكز التجارية الداخلية تفتتح منافذ جديدة لمصدرات الجوازات تيسيراً على المواطنين وزير التنمية المحلية : دورة تدريبية متخصصة لرؤساء وحدات حقوق الإنسان بالمحافظات في سقارة ضبط ألف نسخة كتاب خارجى وملخصات مصورة بأسلوب التصوير الضوئى بدون تصريح من الجهات المختصة داخل مطبعة بالدقهلية أجهزة وزارة الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

”بومبيو”: النساء ربما تصبح ضحية للعنف في وقت كورونا

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن الإجراءات الاحترازية، التي يتم اتخاذها مجتمعيا، ربما تجعل المرأة ضحية للعنف، رغم انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

وكتب بومبيو، على "تويتر"،اليوم السبت: "ينتابنا القلق من إمكانية أن تؤدي إجراءات التباعد المجتمعي، التي يتم فرضها لمكافحة كورونا، إلى زيادة العنف ضد المرأة".

وتابع: "قمنا بزيادة تمويل مكافحة العنف ضد النساء، رغم أنه برنامج كبير"، مضيفا: "سنواصل جهودنا لدعم النساء والفتيات خلال هذا الوقت الحرج، الذي نمر به".

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) مليون ونصف مصاب، بينهم أكثر من 88 ألف حالة وفاة، بينما تعافى أكثر من 330 ألف شخص.

وكانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر الماضي، التي أصبحت تحتل المركز السادس عالميا بنحو 82 ألف إصابة.