كينيا.. تحطم مروحية على متنها وزير الدفاع والرئيس روتو يعقد اجتماعا طارئا متحدث الحكومة: لا يجب تحميل ضيوف مصر من غير المقيمين مسؤولية أية تحديات اقتصادية صلاح يقود هجوم ليفربول لمواجهة أتالانتا بالدوري الأوروبي مصرع فلاح سقط داخل دراسة القمح في المنوفية ترامب يهاجم المحلفين المحتملين: نشطاء ليبراليون سريون يكذبون على الفاضي رئيس الوزراء: الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار حتى الآن مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين في حادث تصادم سيارتين بمركز البداري بأسيوط القاهرة الإخبارية: مئات الشاحنات تستعد للدخول إلى غزة لإغاثة الشعب الفلسطيني جوتيريش: العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح ستفاقم الأوضاع الإنسانية الزمالك يستعد لصرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على الأهلي في القمة بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ دمياط تتفقد عدد من المصانع بالمنطقة الصناعية


قامت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، صباح اليوم الخميس، بزيارة المنطقة الصناعية بمدينة دمياط الجديدة، تفقدت خلالها عدد من المصانع بها للوقوف على انتظام سير العملية الإنتاجية خلال الفترة الراهنة وكذلك الالتزام بالإجراءات الوقائية و الإحترازية المُتخذة للحفاظ على صحة و سلامة العاملين للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث رافقها خلالها المهندس محمد رجب رئيس جهاز تعمير مدينة دمياط الجديدة.

إذ استهلت المحافظ تلك الزيارة بتفقد مصنع جراند لإنتاج أعلاف الأسماك، حيث استمعت من مدير المصنع لشرح تفصيلى عن آلية العمل به و كذلك اختبارات الجودة التى يقوم بها المعمل سواء للمواد الخام المستخدمة في عملية الإنتاج او المنتج النهائى، كما اطمئنت محافظ دمياط على تطبيق جميع الإجراءات التى تضمن سلامة العاملين به وكذا استمرار عمليات التطهير والتعقيم.

كما قامت المحافظ أيضاً بزيارة المصنع الوطنى لإنتاج المواسير والسلع البلاستيكية، والتى حرصت خلالها على متابعة جميع مراحل الإنتاج بأقسامه المختلفة ، وإجراء حوار مع العمال، وكذلك الاطمئنان على ما يتم إتخاذه من إجراءات احترازية وارتداء العاملين مهمات الوقاية..

هذا وقد قامت محافظ دمياط بزيارة مصنع ريكا لإنتاج المكرونة التابع لشركة مصر إيطاليا للصناعات الغذائية، تفقدت خلالها جميع مراحل الإنتاج والتعبئة وفقا للمواصفات والمعايير الخاصة بسلامة الأغذية وتأكدت من عمل المصنع بكامل طاقته وكذلك اتباع الإجراءات الوقائية.

وختاماً أجرت المحافظ زيارة إلى مصنع شومان لإنتاج ماكينات تصنيع البلاستيك المقام على مساحة ٢٦ ألف متر مربع بالمنطقة والذى لديه نشاط تصديرى بعدد من دول العالم ، حيث عقدت مناقشات مع مدير المصنع للوقوف على انتظام العملية الإنتاجية به والتأكد من عدم تواجد أية مشكلات تعوق تلك العملية، و الإجراءات التى إتخذها المصنع لحماية العاملين، هذا و تفقدت سيادتها أقسام المصنع الذى يعمل وفقاً لمعايير الجودة العالمية، كما تسلمت من مدير المصنع درعاً تذكارياً تقديرا لجهودها المبذولة لدفع عجلة التنمية بالمحافظة وخدمة مواطنيها ، إذ أعربت الدكتورة منال عوض عن سعادتها وفخرها بما شاهدته من إنجاز يتحقق بسواعد أبناء المحافظة.

وعلى جانب آخر، أكدت محافظ دمياط على رئيس جهاز تعمير مدينة دمياط الجديدة بالتنسيق مع المحافظة لسرعة إتخاذ إجراءات نقل المخلفات الناتجة من عملية التصنيع بالمنطقة إلى مصنع أبو جريدة لتدوير القمامة بفارسكور فى إطار المعايير البيئية التى تلتزم بها الأجهزة المختلفة بالمحافظة.

فيما وقد قدمت المحافظ التحية لجميع العاملين الذين يحملون على أكتافهم مسئولية دفع عجلة الإنتاج والتنمية خلال الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد مؤكدة أن الدولة حريصة كل الحرص على تقديم الدعم والحماية اللازمة لهم وفقاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية.

موضوعات متعلقة