رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير الخارجية يشارك في الحوارالاستراتيجي الوزاري الثاني حول وكالة ”الأونروا”

وزير الخارجية
وزير الخارجية

شارك وزير الخارجية سامح شكري، صباح اليوم٢٢ أبريل الجاري، في اجتماع الحوار الاستراتيجي الوزاري الثاني حول وكالة غوثوتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وذلك عبر تقنية "الفيديوكونفرنس". هذا، وقد شارك في الاجتماع لفيف من الوزراء والمسئولين الآخرين عنالأردن والسويد وفرنسا واليابان والكويت وألمانيا والنرويج وبريطانيا والاتحادالأوروبي.

وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسميباسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري جدّد خلال مشاركته التهنئة للمفوض العامالجديد للوكالة "فيليب لازاريني" على توليه منصبه، معرباً عن حرص مصرالدائم على دعم دور الوكالة في تقديم خدماتها لملايين اللاجئين الفلسطينيين بمناطقعملها المختلفة، لاسيما في ظل تفشي فيروس "كورونا" المُستجد عالمياً ومايفرضه ذلك من تحديات إضافية على الوكالة، ولتجنب انتشار الفيروس في مخيماتاللاجئين التي تُعد بيئة مواتية لانتشاره على ضوء الكثافة السكانية العالية بها.

هذا، وثمَّن الوزير شكري جهود المملكةالأردنية الهاشمية، باعتبارها رئيس اللجنة الاستشارية للوكالة في دورتها الحاليةحتى يونيو 2020، في دعم الوكالة في مواجهة الأوضاع الصعبة التي تمر بها حالياً،خاصةً في ظل الوضع المالي الصعب الذي تعاني منه الوكالة، منوهاً في هذا الصددباستمرار عمل مصر خلال اتصالاتها مع الدول المانحة على ضمان توفير الدعم المالياللازم للموازنة السنوية للوكالة بما يمكنها من الاستمرار في تقديم الخدماتللاجئين الفلسطينيين، والحفاظ على مستوى تلك الخدمات.

كما جدد الوزير شكري التأكيد على أهميةالحفاظ على دور وكالة الأونروا بموجب التفويض الممنوح لها من الجمعية العامة للأممالمتحدة.

كما أعرب عن حرص مصر بألا تتأثر الخدمات التي تقدمها الوكالة للاجئينالفلسطينيين بقطاع غزة بأي تقليص قد يطرأ على خدمات الوكالة نتيجة للعجز المالي،خاصةً وأن معظم سكان القطاع يعتمدون على خدمات الوكالة. وأضاف حافظ أن وزيرالخارجية استعرض الجهود المصرية ذات الصلة بمساندة الأشقاء الفلسطينيين على كافةالأصعدة، منوهاً بأهمية دعم المجتمع الدولي لجهود التعامل مع التحديات الإنسانيةللشعب الفلسطيني، والتأثير المباشر لذلك على أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط ككل.