رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزارة التعليم تصدر تعليمات مهمة لطلاب أولى وثانية ثانوي بشأن اختبارات الترم الثاني

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعض الإرشادات النهائية قبل بدء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي - مايو ٢٠٢٠
والتي تنطلق غدا الأربعاء.

وجاءت كالتالي:

١- يمكن للطلاب الدخول على الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو أي الشريحة من أي مقدم خدمة من شركات المحمول في مصر.


٢- تأكد من الحصول على رقمك التعريفي من موقع https://studea.emis.gov.eg ثم الدخول على موقع الوزارة للحصول اسم المستخدم وكلمة المرور وأكواد الجلسة لكل مادة لاستخدامها في الدخول على الامتحان من موقع https://thaneduone.emis.gov.eg
٣- تأكد من الوصول لمنصة الاختبارات التجريبية قبل بدء الامتحان بوقت كافي.


٤- المدة الزمنية الموضحة لكل محافظة هي إطار زمني يمكن للطالب أن يبدأ الامتحان في أي وقت خلاله، ويتم احتساب وقت الامتحان منذ وقت البدء.
٥- في حالة انقطاع الامتحان لأي سبب، يتم حفظ الاجابات واسترجاعها عند الدخول مجددًا.


وتنطلق غدا الأربعاء امتحانات نهاية العام للصف الأول الثانوي وتنتهي 20 مايو 2020، حيث يؤدي قرابة ٦٠٠ الف طالب اختبار اللغة العربية لمدة ٣ ساعات.


وتنقسم المحافظات إلى مجموعتين، على أن تؤدي المجموعة الأولى الامتحان في الفترة بين الساعة ٩ صباحا حتى ١٢ ظهرًا، والمجموعة الثانية في الفترة بين الساعة ١٢ ظهرًا حتى ٣ عصرًا، ويمكن للطالب بدء الامتحان في أي وقت خلال الفترة الزمنية المحددة للمحافظة.


كما تبدأ امتحانات الصف الثاني الثانوي غدًا الخميس حتى 17 مايو المقبل، ويمتحنون "اللغة العربية".
ويؤدي الاختبارات قرابة ١.٢ مليون طالب بالصفين الأول والثاني الثانوي.


وبحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، سيتم إتاحة الامتحانات للطلاب بمنازلهم وعلى التابلت في الفترة الزمنية وفقًا للجدول المعلن.


ويؤدي طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي امتحان نهاية العام الدراسي (مايو 2020) على التابلت ومن المنزل، فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

 


وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الفترة الزمنية المعلنة لمجموعة المحافظات التي تؤدي فيها اختبارات امتحانات نهاية العامة من طلاب الصفين الأول والثاني والثانوي، هي الفترة المتاح أثنائها الدخول على الامتحان من هذه المحافظة ويبدأ العد منذ بدء الدخول.
وأكد "شوقي"، أن أي محاولات للغش الجماعي سوف تنال عقابا شديدا، لافتًا إلى أننا نرجو عدم التحايل باستخدام ما نمنحه من تسهيلات.

وجاءت الفترات الزمنية المحددة لأداء الاختبار حسب المحافظة، وتضم:
المجموعة الأولى - الفترة ما بين الساعة ٩ صباحا حتى ١٢ ظهرًا، تضم طلاب ١٤ محافظة،
والمجموعة الثانية - الفترة ما بين الساعة ظهرًا حتى ٣ عصرًا، يمتحن فيها طلاب ١٣ محافظة.