رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

طلاب الصف الثاني الثانوي يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى بالإسماعيلية.. اليوم

يستأنف اليوم الأحد، طلاب الصف الثاني الثانوي امتحانات نهاية العام، ويؤدون مادة اللغة الأجنبية الأولى، للشعبتين "العلمي والأدبي".

ويؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحان نهاية العام الدراسي (مايو 2020) إلكترونيًا من المنزل على التابلت، فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

ويؤدي الطلاب الاختبارات على مجموعتين، حيث تضم الفترة الصباحية من ٩ إلى ١٢ ظهرا، طلاب ١٤ محافظة القاهرة والجيزة والإسكندرية و أسيوط وكفر الشيخ وقنا والفيوم ودمياط والإسماعيلية وأسوان وبورسعيد وشمال سيناء والوادي الجديد وجنوب سيناء.

وتضم المجموعة الثانية طلاب ١٣ محافظة، وذلك في الفترة من ١٢ إلى ٣ عصرا الشرقية والدقهلية والقليوبية والغربية والمنوفية والبحيرة والمنيا وسوهاج وبني سويف والأقصر والسويس والبحر الأحمر ومطروح.

وانطلقت امتحانات نهاية العام لثانية ثانوي أمس الأول الخميس، وأدى الطلاب اختبار العربي.

ومن جانبه أكد مدير تعليم الإسماعيلية ان إجمالي اعداد طلاب الصف الثاني الثانوي 7931 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات على منصة الاختبار الإلكترونى.

وأضاف أن هناك غرفة عمليات رئيسية المشكلة بديوان عام المديرية بحضور إدارات - التعليم الثانوى - شئون الطلبة - التطوير - الإحصاء - المتابعة - مركز المعلومات سير أعمال الامتحانات بجميع الإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها لحظة بلحظة وذلك منذ الصباح الباكر.

واختتم مدير تعليم الإسماعيلية أن هناك تواصلا مستمرا مع الطلاب عبر صفحات الرسمية للمديرية والإدارات التعليمية والمدارس وجروبات "واتس آب" والخدمات التليفونية المتاحة لمتابعة الطلاب في الدخول المنصة وحال أي شكاوى يتم العمل على حلها على الفور.