رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

ترامب يرد على «بيلوسي» بعد مهاجمته على عدم ارتداء قناع واقٍ

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في حديث للصحفيين بالبيت الأبيض بمناسبة اليوم الوطني للتمريض، إنه لم يضع كمامة أثناء جولة يوم الثلاثاء بمصنع تابع لشركة «هاني ويل إنترناشونال» في أريزونا، بعدما استشار الرئيس التنفيذي للشركة.

وأشار ترامب، إلى أنه جرب بعض الكمامات قبل ظهوره الرسمي بالجولة إحداها من نوع «إم 3» من إنتاج هاني ويل و4 كمامات آخرين، حسبما أفادت «روسيا اليوم».

وأضاف الرئيس الأمريكي: "ليست مشكلتي أنكم لم تروني، لكن كان معي كمامة ولم أكن في حاجة لها، وسألت رئيس هاني ويل تحديدا، وقال أنت لا تحتاج لها".

وأجاب ترامب، ردا على سؤال عن المدة الذي وضع فيها الكمامة، قال: "ليس لوقت طويل، لكني وضعت واحدة، وضعتها قبل بداية الجولة وقالوا أنت في غنى عنها".

وأضاف أن لا أحد من المجموعة المرافقة كان يرتدي كمامة أثناء جولته باستثناء العاملين الذين كانوا قريبين من بعضهم البعض.

وكان ترامب، يضع نظارات واقية خلال الجولة، فيما ارتدى عمال الإنتاج كمامات، علما أن هناك علامة إرشادية واضحة، تقول "رجاء الانتباه: يجب ارتداء الكمامة في هذه المنطقة.. شكرا!".

يذكر أن تصريحات ترامب، جاءت بعد أن قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، إنه يتعين على رئيس البلاد أن يرتدي كمامة، حتى يكون قدوة حسنة للشعب الأمريكي في زمن جائحة كورونا.