الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية وزيرة التخطيط: الخطة تستهدف توسيع الحماية الاجتماعية والتعليم والصحة أولوية المحكمة الرياضية الدولية تخطر الجبلاية والزمالك يإيقاف القيد مجلس الوزراء يُصدر قرارات جديدة بشأن صفقة «رأس الحكمة»
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

رواد السوشيال ميديا يتصدون لتصريحات جمال عيد المغلوطة

شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجوما قويا على المحامي جمال عيد، وذلك بعد تصريحاته التي أثارت جدلا واسعا وكانت تتضمن التحريض على الحكومة المصرية بإدعاءات ليس لها أساس من الصحة.

وغرد "عيد" عبر حسابه الخاص بموقع التدوينات الصغيرة "تويتر" : "ثالث صحفي يخلى سبيله خلال يومين، بعد أن اتموا حبسه لمدة سنتين"، في إشارة منه إلى إخلاء سبيل رشاد رفاعي مؤسس موقع اخبار مصر بضمان محل اقامته في القضية رقم ٤٤١ لسنة ٢٠١٨.

فما كان من رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى أنهم شنوا هجوما لما يروجه من كلمات توهم البعض أنه على حق، قائلين: "من رواد السوشيال ميديا إلى الكاذب جمال عيد، هل الصحفي من حقه التواصل مع التنظيمات الإرهابية ولصالحها، ويعفى من أي إجراءات قانونية، ولكن إذا كان مواطن عادي يذهب للجحيم".

وأضافوا: "الجميع أمام القانون سواء كان الشخص يعمل كصحفي أو في أي مهنة أخرى، فهم ليسوا فوق القانون"، مطالبين نقابة الصحفيين بشطب أي شخص امتهن هذه المهنة الشريفة السامية وأساء إليها.

واختتموا كلامهم: "الصحافة عنوان الوطنية وليست باب للخيانة".

جدير بالذكر أن المحامي جمال عيد عرف عنه بتصريحاته المثيرة للجدل والتى تحتوى على الشائعات والتحريض ضد الحكومة المصرية دون دليل قاطع.

موضوعات متعلقة