إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

جوتيريش: الوحدة بين الحكومات والشعوب أهم شيء في محاربة كورونا

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، عن قلق المنظمة العالمية البالغ إزاء انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أنها تتطلب من المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات غير مسبوقة.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، في مقابلة مع وكالة «نوفوستي» الروسية، نقلتها قناة «روسيا اليوم»: "إن الوضع حول تفشي هذا الفيروس غير مسبوق ويتطلب ردا غير مسبوق، نشعر بالحزن العميق إزاء وفاة من راحوا ضحية الوباء وقلقون للغاية من أن كثيرا من الوفيات ستأتي، لاسيما في الدول الأكثر عرضة لخطر كورونا".

وأكد جوتيريش، أن المنظمة منخرطة بالكامل في الجهود الرامية إلى إنقاذ الأرواح ومنع المجاعة وتخفيف معاناة الناس، بالإضافة إلى مشاركتها في وضع خطط لتجاوز تبعات الجائحة في الدول المتضررة بالفيروس.

وصرح الأمين العام، حول قرار الولايات المتحدة، وقف مساهماتها في ميزانية منظمة الصحة العالمية، وتحميلها الصين، المسؤولية عن تفشي الفيروس، قائلا إن الوقت الحالي ليس مناسبا لمثل هذه الخطوات.

وأكمل قوله: "عندما نطوي صفحة كورونا، سيكون لدينا الوقت الكافي لإلقاء نظرة إلى الوراء ودراسة كيفية ظهور هذا المرض وإلحاقه الدمار بجميع أنحاء الكرة الأرضية بهذه الوتائر السريعة وكيفية تعامل جميع الأطراف مع الأزمة، لكن الوقت الحالي ليس مناسبا لذلك ولخفض الموارد المخصصة لعمليات محاربة الفيروس التي تنفذها منظمة الصحة العالمية أو أي وكالة إنسانية أخرى".

وأضاف جوتيريش، أن أهم شيء في محاربة كورونا، هو الوحدة بين الحكومات وبين الشعوب، وجدد دعوته إلى إعلان هدنة عالمية بغية التركيز على مساعي مكافحة الوباء وعواقبه .

وأعرب الأمين العام، عن أمله في أن يتمكن مجلس الأمن الدولي، من التوصل إلى إجماع وإصدار قرارات تسهم في تحقيق هذا الهدف.