رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

إسرائيل تعيد فتح المطاعم والمتنزهات رغم تسجيل 16757 إصابة بكورونا

إسرائيل تعيد فتح المطاعم والمتنزهات
إسرائيل تعيد فتح المطاعم والمتنزهات

نشرت وسائل الإعلام العبرية اليوم الأربعاء تفاصيل قرارات إسرائيل بإعادة فتح المطاعم والمتنزهات وتخفيف القيود رغم تسجيل 16757 إصابة بفيروس كورونا المستجد او كوفيد19.

وأعلنت الحكومة الإسرائيلية، خلال اجتماع بين وزارة الصحة ووزارة المالية خطتها الجديدة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وذلك بإعادة فتح المطاعم والمتنزهات وحمامات السباحة والمواقع السياحية، وتخفيف القيود المفروضة على عدد المتواجدين في المراكز التجارية والأسواق المغلقة والعيادات العلاجية غير الطبية بشرط الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وقررت حكومة تل ابيب تسهيل الإجراءات الاحترازية في أماكن العمل المتعلقة بتواجد عدة أشخاص في غرفة واحدة بشرط الحفاظ على مسافة مترين بين كل شخص والآخر او وضع عازل.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية أن إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا وصل إلى 16757 إصابة وإجمالي الوفيات وصل إلى 281 وفاة.

وأظهر بيان وزارة الصحة الإسرائيلية أنه من بين عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد يوجد 37 حالة خطيرة، من ضمنهم 33 على أجهزة التنفس الاصطناعي، و36 حالة متوسطة، بينما تماثل 14,457 شخصًا للشفاء، علمًا أن عدد المرضى الفعليين هو 2019 حالة.

موضوعات متعلقة