لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق ليفربول يخطط لضم الأردني موسى التعمري تحسبا لرحيل محمد صلاح
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

التعليم ترد على شكاوي عدم وجود مراجع باللغة العربية لطلاب الفني على المكتبة الرقمية

وزارة التربية التعليم
وزارة التربية التعليم

تلقى الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفني ، شكوى من بعض طلاب التعليم الفني ، بسبب عدم تمكنهم من ايجاد مراجع باللغة العربية لموضوعات أبحاثهم على المكتبة الرقمية التابعة لوزارة التربية والتعليم على الإنترنت، حيث أن معظم المراجع باللغة الانجليزية.

وردًا على ذلك قال نائب وزير التعليم : اننا بالتأكيد سنحاول حل هذه المشكلة وتوفير مراجع باللغة العربية ، ولكن الدرس الذى يجب أن نتعلمه من ذلك هو ضرورة إلمام طالب التعليم الفني بالمبادئ الأساسية للغة الانجليزية، لتمكنه من البحث عن المعلومات الفنية في مجال تخصصه بسهولة.

وأضاف نائب وزير التعليم : لذلك يجب الاهتمام بتعليم اللغات في جميع مجالات التعليم الفني ، حيث أن أكثر من 99 % من المعلومات المتاحة على الانترنت عن التعليم الفني تكون باللغة الإنجليزية فقط.

جاءت هذه التصريحات خلال لقاء اونلاين عقده دكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني مع ائتلاف شباب معلمي مصر لمناقشة استفسارات المعلمين.

حيث تلقى نائب وزير التعليم خلال هذا اللقاء استفسارات حول خطة تطوير التعليم الفني والهيئة القومية لجودة التعليم الفني وأكاديمية معلمى التعليم الفني والمدارس التكنولوجيا التطبيقية والأبحاث التطبيقية وقضايا المعلمين .