رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
تكنولوجيا

يوتيوب يضيف خاصية جديدة للتحكم أكثر في مشاهدة الفيديو.. تعرف عليها

يوتيوب
يوتيوب

أطلقت منصة التواصل الإجتماعية الشهيرة يوتيوب YouTube خاصية جديدة تسمى Video Chapters، والتى تقوم بتقسيم مقاطع الفيديو طويلة المدة إلى أجزاء صغيرة لسهولة العرض والإنتقال، أو إعادة جزء من الفيديو للمشاهدة مرة أخرى.

وذكر موقع Techcrunch التقنى، أن هناك الكثير من الأشخاص يفضلون مشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة عبر تطبيق يوتيوب والتي تعمل تلقائيًا لساعات، ويشعر المستخدمون عادةً بالإحباط من خلال التمرير عبر الأجزاء التي لا يريدون مشاهدتها.

وأوضح موقع يوتيوب المملوك لشركة جوجل أن ميزة Video Chapters تظهر فى جميع مقاطع الفيديو بحد أدنى لتقسيم المدة 10 ثوانى ، ويجب أن يحتوى الفيديو على 3 فواصل زمنية على الأقل ليستمتع المشاهدين.

ويختبر يوتيوب الآن خاصية تقسيم الفيديو لأجزاء صغيرة مثل الكتاب أو القصة منذ شهر أبريل الماضى، وحازت تقنية Video Chapter على إعجاب ملايين المستخدمين من خلال التعليقات.

وتجبر خاصية Video Chapter منشئ المحتوى على تحديد الفواصل الزمنية قبل نشر الفيديو ولذلك لا تنتشر فى جميع مقاطع الفيديو حتى الآن، ويجب وضع علامة على الفاصل ثم عنوان الفصل.

وفى الوقت الحالى، تتوفر ميزة Video Chapters عبر جميع الهواتف الذكية التى تعمل بنظام التشغيل أندرويد و IOS، بالإضافة إلى أجهزة الكومبيوتر.

يوتيوب خاصية جديدة مشاهدة الفيديو الزمان

استطلاع الرأي

العدد 213 حالياً بالأسواق