رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

بلاغ ضد وزير الاتصالات يكشف مخطط إخواني لتطبيقات تجسس بهواتف المصريين

ايمن محفوظ المحامي
ايمن محفوظ المحامي

قدم ايمن محفوظ المحامي بلاغا للنائب العام ضد وزير الاتصالات لوجود تطبيقات تجسس علي هواتف المصريين بمخطط اخواني ودعم تركي قطري بانشاء تلك التطبيقات التي تهدف لجمع معلومات استخبارتيه ونشر الشائعات والاكاذيب لزعزعه الاستقرار بمصر وتكدير السلم العام وبث روح التشاؤم بين جموع المصريين.

واكد محفوظ بلاغه هناك تطبيقان بجوجل بلاي باسم Premise-1 Eye Em-2 يطلب من الموطنين بعد تحميل تلك التطبيقات معلومات عن بلدنا وتصويرها والقيام بمهام محدده لجمع معلومات قد تضر بالامن القومي المصري وذلك نظير اموال تدفع للمستخدمين لها، وتلك المهام وصفها بعض المتعاملين مع تلك التطبيقات المشبوهه بانها قد تعرض حياه المواطنين للخطر.

واستطرد محفوظ ببلاغه بمنتهي البساطه هي تطبيقات تستهدف جمع معلومات وصور عن البلد لصالح خدمه اغراض الجماعه الارهابيه نظير اموال تدفع لهم. فهي بالطبع هي تطبيقات استخباراتيه بالمعني الحرفي للكلمه وذلك في اطار حروب الجيل الرابع والخامس حيث تتحالف قوي الشر والدول المعاديه لمصر لجمع المعلومات الاستخباريتيه وتلك الاعمال تمثل جرائم تصل عقوبتها للاعدام طبقا لما جاء بقانون العقوبات المصري في الجنايات والجنح المضرة بالمصلحة العمومية من الداخل والخارج وقانون مكافحه الارهاب وقانون الانترنت بعقوبات مغلظه وسلطات محدده للجهات الرقابيه والامنيه لحجب تلك التطبيقات ومراقبتها وتوعيه المواطنين من خطر تلك التطبيقات الاستخباراتيه التي هي بدعم مباشر من قوي الشر والجماعه الارهابيه اضرارا بامن الوطن والمواطن.

واضاف محفوظ بان نية الإضرار بالمصالح القومية ليست شرطاً فى جريمة التخابر مع دولة أجنبية فحسن نيه المتعامل مع تلك التطبيقات لاتعفيه من العقوبه ويحكم على الجاني بعقوبه جنائيه و بغرامة مساوية لقيمة ما أحدثه من ضرر للبلاد.

واختتم محفوظ بلاغه الذي حمل رقم 18955 لسنه 2020 عرائض النائب العام باتخاذ كافه الاجراءات القانونيه نحو مراقبه وحجب التطبيقات الاستخباراتيه مثل تطبيق . Premise , EyeEm وعمل اللازم قانونا.