وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق ليفربول يخطط لضم الأردني موسى التعمري تحسبا لرحيل محمد صلاح وزير الخارجية يستقبل وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الجريدة الرسمية تنشر تفاصيل قرار الرئيس السيسي بشأن التخلي عن ”الليبور” واستبداله بـ”السوفر” الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

الصحة: الخط الساخن 105 يتلقى 20 ألف استفسار يوميا

 كورونا
كورونا

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، وكيل وزارة الصحة للشؤون الوقائية، إن إدارة أزمة كورونا في مصر تتم باحترافية، مؤكدا أهمية المشاركة المجتمعية للدولة في مواجهة الأزمة.

وأكد عبد الفتاح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد أهمية عزل الإصابات البسيطة التي لا تستدعي دخول المستشفيات في المنازل.

وتابع «إجراءات وزارة الصحة ساهمت في وصول الحالات إلى 24 ألف حالة فقط وهو رقم تسجله بعض الدول في يوم واحد مثل البرازيل».

وأشاد بالتزام المواطنين بارتداء الكمامة ومراعاة قواعد التباعد الاجتماعي، مؤكدا أهمية غسل الأيدي بالمياه والصابون باستمرار.

وكشف عبد الفتاح عن أعراض كورونا قائلا: «تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة واحتقان في الحلق مع صعوبة في التنفس».

وحول زيادة الإصابة بفيروس كورونا خلال الفترة الجارية قال الدكتور محمد عبد الفتاح «البعض لم يتلزم بقواعد التباعد الاجتماعي خلال شهر رمضان وإجازة العيد».
وأكد رفع كفاءة الخط الساخن 105 الخاص بوزارة الصحة، وزيادة القدرة الاستيعابية الخاصة بها، مشيرا إلى أن الخط الساخن كان يتلقى 20 ألف اتصال يوميا خلال الفترة الماضية.

وأوضح أن مسحات فيروس كورونا تجرى في المعامل المركزية لوزارة الصحة وفروعها فضلا عن معامل المستشفيات الجامعية، مؤكدا عدم وجود أي مشكلات متعلقة باستقبال المرضى في المستشفيات.

وناشد المواطنين بعدم التواجد في المستشفيات إلا للضرورة فقط، مضيفا «جميع الحالات التي نصحت بإقامة العزل المنزلي شفيت ولم يحدث لها تدهور، وليس جميع مصابي كورونا في حاجة إلى أسرة».

وأشار إلى أن القوافل الطبية بوزارة الصحة تجول كافة المحافظات لتقديم الرعاية الصحية لمصابي فيروس كورونا، مؤكدا أن الكمامة الجراحية أحادية الاستخدام الأفضل لمواجهة كورونا.