مصادر فلسطينية: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح اليهودي صحة غزة: ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 34 ألفا و183 شهيدا مصر تستهدف زيادة إيرادات ضريبة السجائر والتبغ بنحو 10 مليارات جنيه في 2024-2025 الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

فتح باب التقديم الإلكتروني للصف الأول الابتدائي بجنوب سيناء.. اليوم

أعلن محمد حامد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، فتح باب التقديم الإلكتروني للصف الأول الابتدائي بالمدارس الابتدائية (رسمي / رسمي لغات / الخاص ) للعام الدراسي 2020 / 2021 في الفترة من اليوم الاثنين 1 يونيو 2020 وحتى 30 ينونيو 2020 وذلك خلال بوابة مركز المعلومات EMIS.gov.eg، في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة لمواجهة فيرس كورونا المستجد والحفاظ على سلامة أبنائنا من الطلاب والمعلمين.

وأوضح "عقل" في تصريح له، أن ضوابط التقديم تتضمن ما يلي:

أولا: بالنسبة للمدارس الرسمية التسجيل الإلكتروني، يتاح لولي الأمر التسجيل لأكثر من مدرسة، ومن خلال تسجيل الدخول بالرقم القومي للطفل المتقدم، وفي حالة تعسر ولي الأمر في التسجيل الإلكتروني يمكنه التوجه إلى المدرسة التي يرغب في التقدم لها ومعه صورة شهادة الميلاد المميكنة للطفل والشهادة الأصلية وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر، وصورة منها لوحدة المعلومات بالمدرسة بتسجيل رغبة الالتحاق إلكترونيا بالمدرسة.

ويجرى القبول وفحص الملفات للمتقدمين خلال الفترة 1 يوليو 2020 إلى 31 يوليو 2020 كما يتاح لولي الأمر الإطلاع على المدرسة التي جرى قبول نجله بها، وذلك من خلال التطبيق الإلكتروني الخاص به، ويلزم على ولي الأمربعد ذلك التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي.

ثانيا: بالنسبة للتلاميذ الوافدين يقوم ولي الأمر بتقديم أوراق الالتحاق إلى الإدارة التعليمية حيث تقوم جهة الاختصاص بمراجعة المستندات، ثم يتم تسجيل بيانات الوافدين الذين تم قبولهم إلكترونيا من خلال إدارة الإحصاء التعليمية.

وشدد وكيل الوزارة على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا والالتزام بارتداء الكمامات الواقية عاملين وجمهورتنفيذا لقرارات رئيس مجلس الوزراء وتعليمات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء. مؤكدا عدم السماح بالتعامل مع أي مواطن لا يرتدي الكمامة الواقية.