رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

”صحة المنوفية” توزع أدوية مجانية على مصابي كورونا في العزل المنزلي

توزيع أدوية مصابي كورونا بالمنوفية
توزيع أدوية مصابي كورونا بالمنوفية

بدأت لجان العزل المنزلي بجميع الوحدات المحلية بنطاق محافظة المنوفية، توزيع الأدوية على المصابين ومتابعة حالتهم الصحية بإشراف مديرية الصحة، وكذا التأكد من  تطبيق جميع الإجراءات الوقائية للحالات الايجابية والمخالطين بالعزل المنزلي.

جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، بالتواصل الدائم مع أسر العزل المنزلي ومتابعة حالتهم وتوصيل العلاج لمصابي فيروس كورونا.

وتابعت لجان العزل المنزلي الحالة الصحية لمصابي كورونا، مع التأكد من تنفيذ العلاج المنصرف لهم وتقديم الدعم النفسي والمعنوي للمخالطين، وتعريف المرضى بالأعراض التي تستدعي الفحص بالمستشفى؛ إذا ظهر عليهم أي اعراض تنفسية، وذلك للتيسير على أهالي وابناء المحافظة ولتسهيل عملية التواصل مع المشتبه بإصابته.

جدير بالذكر أنَّ محافظ المنوفية كان قد أمر بتشكيل لجان للعزل المنزلي بكل مركز ومدينة بنطاق المحافظة برئاسة مدير الإدارة الصحية وعضوية نائب رئيس المدينة ومسؤول الطب العلاجي ومسؤول الترصد ومسؤولة رائدات ريفيات ومسؤول رعاية أساسية وتمّ الإعلان عن اللجان بأرقام تليفوناتهم على الصفحة الرسمية للمحافظة لتيسير عملية التواصل مع المشتبه بإصابته ، بحيث تتولى اللجان الكشف وتشخيص الحالة منزليًا وتحديد إمكانية إعطاء المريض علاج بالمنزل أو تحويله لأحد المستشفيات.