المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي وزيرة البيئة: ضرورة إصلاح نظام تمويل المناخ في ظل تزايد التحديات العالمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

خبير: مصر الدولة الوحيدة التي ستُحقق نموًا اقتصاديًا رغم كورونا

بلال شعيب الخبير الاقتصادي
بلال شعيب الخبير الاقتصادي

قال بلال شعيب، الخبير الاقتصادي، إن حفاظ مصر على اقتصادها في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد والتي قضت على الكثير من الدول اقتصاديًا، وصمود مصر أمامه دليل قاطع على قوة الاقتصاد المصري. وأضاف "شعيب"، خلال لقائة في قناة "مصر الزراعية"، أن الاقتصاد المصري القوي أعطى مصر الأفضلية وعامل قوي ومساعد وركيزة أساسية تُثبت مقومات الدولة على حالة من الصمود فى أزمة كورونا المستجد.

وتابع: "المشروعات القومية التى تقوم بتشييدها الدولة فى العاصمة الإدارية الجديدة أو الكثير من الكبائر في مختلف مناطق الدولة أو من خلال المنشآت والبنية التحتية إلى جانب التوسع فى المصانع والإصلاح الزراعى والرقعة الزراعية المصرية كان سببا رئيسيا فى تعديل معدلات البطالة وتخفيضها بشكل غير مسبوق".

وأشار إلى أن الإصلاح الاقتصادي أدى إلى وصول االدولة المصرية إلى نمو اقتصادي جيد حتى وصل إلى نسبة غير مسبوقة والتى وصلت الى 7.5% نمو اقتصادي والذى يُعد أفضل نتيجة خلال الـ15 سنة الماضية، لافتًا إلى أن الحكومة المصرية استطاعت محاصرة التضخم وضبط الأسعار فى السوق السوداء.

وأوضح الخبير الاقتصادي أن مصر هي الدولة الوحيدة التي ستحقق نموًا اقتصاديًا خلال هذا العام، رغم أنه ليس معدل النمو الذى تستهدفه مصر ولكنه إنجاز كبير يُحسب للاقتصاد المصرى بأن يكون الوحيد الذى يُحقق نموًا رغم جائحة كورونا المستجد.