رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

جاد شويري مدافعا عن الاحتجاجات الأمريكية:” أشعر بالأمل والسعادة”

هاجم الفنان اللبناني جاد شويري الاعتداءات والعنصرية التي تتم ضد أصحاب البشرة السمراء حول العالم وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية .

ودافع شويري عن ذوي البشرة السمراء بالتزامن مع حملة الدعم لهم والتي اجتاحت السوشيال ميديا على مدار الأيام الماضية وأكد على تضامنه مع ضحية الشرطة الأمريكية جورج فلويد.

ونشر جاد شويري تعليقا على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات انستجرام"، قائلا: "طوال حياتي ومن المرة الأولى التي ظهرت فيها على الشاشة ، أردت أن أصور بإيجابية وأن أدافع عن السود ".

وأضاف: "شارك عارضين رئيسيين في أغنيتي الأولى Aollak eh واغنية لولا جفان "ما فيش كدا" التي شاركت في كتابتها والتي تقول أن الحب لا يفرق بين العمر، الجنس و اللون، إلى أغنية نيكول سابا "بحبك قوي " حيث الموضوع كله يتعلق بضرب حبيب نيكول بسبب لونه و ينتهي الفيديو بالرسالة المكتوبة "لا للعنصرية".

وتابع "شويري"، قائلا: "اليوم ، ما زلت أشعر بالخجل من كوني من البشر وما زلت مضطرًا للدفاع عن هذه الحقوق خاصة عندما أرى ما يحدث في بلد يفترض أنه متقدم مثل الولايات المتحدة. لكنني أشعر أيضًا بالسعادة والامل عندما أرى كل هذه الناس في الشوارع"