«أتربة ونشاط رياح».. استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء المقبل مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية فى ضبط وملاحقة المحكوم عليهم الهاربين ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي رئيس زراعة الشيوخ يكشف أسباب انخفاض أسعار اللحوم وزير الإسكان يؤكد أهمية مشروعات البنية التحتية لخدمة التوسعات العمرانية بالمدن الجديدة بقيمة 20 مليون جنيه.. التضامن تتكفل بعلاج أطفال مرضى القلب لدى مستشفى الناس الرياضة: ذوو الهمم شركاء أساسيون في بناء المجتمع ويجب مساعدتهم لتحقيق طموحاتهم الصحة تعلن فحص 13 مليون مواطن ضمن مبادرة الكشف عن الأمراض المزمنة وزير النقل يشيد بمصنع الفلنكات الخرسانية: مقام بأحدث النظم العالمية فحص 135 ألف منتفع ضمن مبادرة «رمضان بصحة لكل العيلة» منذ انطلاقها اليوم.. المدارس تنتهي من عملية تسليم استمارات امتحانات الثانوية العامة للكنترولات حكم الاعتكاف في المساجد «فريضة أم سنة».. دار الإفتاء تجيب
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

عمرو غلاب يؤكد ضرورة مساندة المجتمع البرلماني الدولي لإعلان القاهرة بشأن ليبيا

النائب عمرو غلاب
النائب عمرو غلاب

رحب النائب عمرو غلاب، عضو مجلس النواب، آمين عام حزب مستقبل وطن بالمنيا، بجهود القيادة السياسية المصرية بشأن تحديات القضية الليبية، والإصرار علي رؤي الحل السياسي ورفض كافة صور التدخلات الأجنبية وتحركات الميليشيات والعصابات .

جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانين، السبت، تعليقًا علي مبادرة الرئيس عبدالفتاح لحل الأزمة الليبية والمعروفة بـ"إعلان القاهرة" والتي تشتمل على احترام كافة المبادرات والقرارات الدولية بشأن وحدة ليبيا، ودعوة كافة الأطراف الليبية لوقف إطلاق النار، مؤكدًا علي أن الحل السياسي هو السبيل الوحيد لحل الأزمة في ليبيا.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث بلغة صارمة بشأن موقف الدولة المصرية الرافض لأي تدخلات أجنبية بالمنطقة، وهو منطق السياسية الخارجية المصرية خلال الفترة الأخيرة، ومن ثم تعبير حاسم فى دعم الدولة المصرية لشقيقتها ليبيا، وإعلاء إرادة الشعب الليبي في الاستقرار والبناء، ومصلحة دولتهم التي تأتي فوق أي اعتبار من خلال حل سياسي للوضع المتفاقم في الأراضي الليبية، واصفا المبادرة بالتاريخية.

وتطرق غلاب بحديثة بشأن أهمية دورالمجتمع البرلماني بالمنطقة العربية والشرق الأوسط فى دعم هذا الإعلان خاصة أن مجلس النواب الليبي جزء من الإعلان، بالإضافة إلي المنظمات الدولية بإلزام كل الجهات الأجنبية بإخراج المرتزقة الأجانب من كافة الأراضي الليبية وتفكيك الميليشيات وتسليم أسلحتها حتى يتمكن الجيش الوطني الليبي بالتعاون مع الأجهزة الأمنية من القيام بمسئولياتها ومهامها العسكرية والأمنية في البلاد.

وأختتم حديثه بالتأكيد علي أن دعم مصر للشعب الليبي نابع من تأكد مصر بأهمية الحفاظ على الأمن القومي الليبي، لأنه جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، منوها إلي أن الدولة المصرية لا تدخر جهدا في الوصول لحلول سلمية تحافظ على استقرار وأمن الدولة الليبية.