الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير زيارتان استثنائيتان لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل مهرجان القاهرة السينمائى يعلن موعد دورته الـ45 النواب توافق على تأسيس وإنشاء شركات تأمين أجنبية داخل مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

 خالد عبد العزيز يحذر من بروتوكولات علاج كورونا المنتشرة على السوشيال ميديا

 النائب خالد عبد العزيز
النائب خالد عبد العزيز

حذر النائب خالد عبد العزيز فهمي عضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، من بروتوكولات الأدوية المنتشرة على السوشيال ميديا لعلاج فيروس كورونا المستجد، لما قد تسببه من مشكلات كبيرة قد تنتهي بحياة من يتبعها.

وأضاف عبد العزيز أن منظمة الصحة العالمية حذرت من أن زيادة استخدام المضادات الحيوية في مكافحة جائحة كوفيد-19، ستعزز مقاومة البكتيريا وتؤدي في نهاية المطاف إلى المزيد من الوفيات أثناء الأزمة وما بعدها، حيث قال المدير العام للمنظمة الأممية تيدروس أدهانوم غيبريسوس إن "عدداً مقلقاً" من العدوى البكتيرية صار أكثر مقاوَمة للأدوية المستخدمة تقليدياً لعلاجها.

وأكد عبد العزيز أن هيئة الدواء المصرية، قالت إنه لا توجد حاليًا أدوية ثبت أن من شأنها ‏الوقاية فيروس "كورونا" ولا توصي الهيئة ‏بالتطبيب الذاتي بأي أدوية بما في ذلك المضادات ‏الحيوية سواء على سبيل الوقاية من مرض "كوفيد-‏‏19" أو معالجته.

وأشار عبد العزيز إلى أن الاستخدام المفرط لبعض الأدوية دون الحاجة إليها، سيؤدي إلى نقصها بالأسواق وبالتالي التسبب في نقص العلاج لمن يحتاجه من المصابين بعدوى كورونا.

وأضاف عبد العزيز أن الهيئة أكدت أن تناول إن الاستخدام المفرط للفيتامينات قد يؤدي لمضاعفات وآثار جانبية خطيرة، حيث يؤدي فيتامين د إلى الضعف العامل ومشاكل بالكلى، وأيضا الزنك إلى أعراض تشبه الأنفلونزا وتغيرات بحاسة التذوق، وأن زيادة استخدام فيتامين ج تؤدي إلى الصداع والأرق وغيرها من المضاعفات، وبالتالي يجب استشارة الطبيب وعدم اللجوء إلى تناول الفيتامينات دون استشارته.