محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الجيزة: إعادة تشغيل مصنع تدوير المخلفات بشبرامنت

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة


أعلن اللواء أحمد راشد محاظ الجيزة، عن البدء في إعادة تشغيل مصنع تدوير المخلفات بشبرامنت بعد توقف دام حوالي 20 عاما، مشيراً إلى أنه تم إحلال وتجديد عدد 2 خط إنتاج السماد المتواجدين بالمصنع.


وأشار «راشد»، إلى أنه تم إضافة 3 خطوط إنتاج جديدة بإجمالي طاقة استيعابية 1500 طن يومياً، مما يسهم في التخلص الآمن من المخلفات والاستفادة القصوى من مكوناتها مما ينعكس بعائد مادى على المحافظة، لافتاً إلى أنه تم التعاون مع إحدى الشركات الرائدة في مجال تدوير المخلفات حيث تلتزم الشركة بنقل المخلفات اللازمة للتشغيل من محطة مناولة المريوطية إلى مجمع القمامة بشبرامنت ( مصانع تدوير المخلفات )، للقيام بأعمال التدوير للمخلفات والذي سيساهم إيجابيا في منظومة النظافة وتحقيق الإستفادة القصوى من الإمكانيات البشرية والمادية.

تصريحات المحافظ، جاءت خلال جوله تفقدية لخطوط تشغيل المصنع للتعرف على طريقة فرز القمامة والمخلفات لإعادة تدويرها والإستفادة منها، مؤكداً على ضرورة الاهتمام بأعمال الصيانة الدورية للماكينات وخطوط التشغيل المستخدمة في تدوير المخلفات.


كما تابع المحافظ، خطوط سير سيارات النظافة بالمقلب العمومي بشبرامنت وذلك للتأكد من إنتظام العمل وإلتزام السائقين بخطوط السير المحددة لهم وإلتزامهم بالإجراءات الاحترازية أثناء العمل بالاضافة إلى متابعة حمولات القمامة بالسيارات المترددة على المقلب بإعتبار مقلب شبرامنت هو أكبر مقالب القمامة بالمحافظة والذي يخدم كل القطاعات ومحطات المناولة والذي يستقبل يومياً أكثر من 7 آلاف طن مخلفات وقمامة من خلال حوالي 350 نقلة بالسيارات، ما يشكل أهمية كبيرة للمحافظة في إطار الخطة التي تنفذها لإحداث طفرة في مستوي النظافة.


وأكد محافظ الجيزة، أن تشغيل مصانع تدوير المخلفات يأتى تماشياً مع سياسة الدولة في تطبيق منظومة المخلفات الصلبة وتحسين مستوى النظافة من خلال إستغلال الوحدات الإنتاجية وتعظيم الإستفادة من موارد الدولة بما يحقق خطة التنمية المستدامة.


مؤكداً أن المحافظة قد إتخذت خطوات متقدمه فى ذلك المجال حيث تم أيضا تسليم مصنع تدوير المخلفات بأبورواش لشركة لاتخاذ اللازم نحو تشغيله بطاقة إستيعابية 1000 طن يومياً ويتم البدء فى التشغيل خلال شهرين
رافق المحافظ خلال جولته السيد إبراهيم الشهابى نائب المحافظ وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة.

موضوعات متعلقة