رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

استشاري تحاليل طبية يكشف عن بروتوكول عودة الليجا

قال الدكتور حسنى يزبك، استشاري التحاليل الطبية و المدير الإقليمي للمعامل الأوروبية المسئولة عن عودة الليجا الإسبانية، إن رابطة الدوري الإسباني وضعت خطة عودة مسابقة الليجا ، بالتنسيق مع الاتحاد الإسباني للكرة.


وأضاف حسنى يزبك ، خلال برنامج «الماتش» الذى يقدمه هانى حتحوت، على قناة « صدى البلد»، إن جميع الأفراد بالأندية الإسبانية ،خضعوا للفحوصات قبل عودة الليجا.


كما أشار إلى أن تكلفة الفحص الواحد لأى لاعب كانت 200 يورو، موضحا إلى أنه سوف يتم عزل أى لاعب بالليجا فى حال ثبوت إصابته بكوفيد 19.


كما أوضح حسنى يزبك، إن نيتجة الفحوصات التى خضع لها اللاعبون، كانت سرية، ولايطلع عليها سوي اللاعب نفسه وعن طريق كود خاص به، ونفس تلك الإجراءات تم تطبيقها فى ألمانيا وإيطاليا وانجلترا.


وأفاد استشاري التحاليل الطبية، بأنه سوف يتم فحص اللاعبين كل ثلاثة ايام، ولذلك سيكون من الصعب أن يشارك لاعب فى مباراة وهو مصاب بالفيروس.


وعن عدم تسجيل أى إصابة بالوباء فى البوندزليجا قال: " الوباء انحصر بشدة فى المانيا، وأوروبا جميعها، وتوجد إجراءات صارمة ولذلك لم يتم تسجيل أى حالة إلى الآن".


وأتم حديثه قائلا :" اللقاح أو الطعم، فى حال تم اكتشافه، فلن يدرج ضمن المنشطات، وهذا سوف يساهم فى عودة النشاط الرياضى إلى طبيعته".