محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

خالد السنعوسي يوضح التعليمات الصحية عند التعامل مع الحيوانات الأليفة

أكد خالد السنعوسي مؤسس سكاي كاتري للرعاية بالقطط والحيوانات الأليفة، أهمية النظافة عند الاحتكاك بالحيوان المنزلي؛ ويجب الالتزام بكافة تعليماتها الصحية، أبرزها تعقيم الأفراد المحيطين بالحيوان الأليف، وأماكن مبيتها والأدوات التي تستخدمها.

وأشار خالد السنعوسي مؤسس Sky cattery, إلى أنه يجب إخطاع الحيوان أيضا في العزل المنزلي وعدم خروجه من البيت، ويفضل عدم اصطحابه خارجا للأماكن المزدحمة أو تعريضه للاختلاط مع الآخرين، ويمكن السماح له باللعب في الحديقة المنزلية إن وجدت، أو في الباحة الخارجية للبيت، وذلك وفقا لجمعية الإمارات البيطرية.

ونصح خالد السنعوسي؛ في حالة إصابة أحد أفراد الأسرة بمرض معدٍ كالحمى والسعال والأنفلونزا... إلخ، نقل الحيوان الأليف لمكان آمنٍ حتى يتم الشفاء، أو عدم الاحتكاك المباشر معه ومداعبته خلال هذه الفترة، وذلك وفقا للدكتورة رولا شعبان رئيسة جمعية الإمارات البيطرية.

وكانت الدكتورة رولا عضو مجلس إدارة الجمعية العالمية البيطرية عن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نصحت بالطرق الصحيحة للعناية بالحيوان الأليف في المنزل، خلال هذه الفترة الحرجة وتعليمات البقاء في البيت؛ داعية المواطنين المحافظة على حيواناتهم الأليفة ورعايتها والعناية بنظافتها وتغذيتها جيداً، مشيرة إلى ضرورة استشارة الطبيب البيطري للاطمئنان على صحتها عند الحاجة، وإعطائها كافة اللقاحات الضرورية، وليس هناك أي داعٍ للقلق من ناحية عدوى الفيروسات».