بريطانيا تعلن زيادة الانفاق الدفاعي للبلاد إلى 2.5% بحلول عام 2030 وزير المالية: تعيين 120 ألف شاب خلال العام المالي القادم مصر ترحب بالاتفاق بين أرمينيا وأذربيجان وزير المالية: 12 مليار دولار من إيرادات مشروع رأس الحكمة لصالح الخزانة العامة مجلس الوزراء: وتيرة الإفراج الجمركي عن البضائع عادت لطبيعتها قبل الأزمة الأخيرة النواب يحيل البيان المالي وخطة التنمية للجان النوعية ومجلس الشيوخ نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات د. عصام فرحات يترأس اجتماع مجلسي كليتي الطب البشري والتربية الرياضية انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال آخر أسبوع وزير المالية: تخصيص 636 مليار جنيه للدعم والمنح و575 مليار جنيه للأجور في الموازنة الجديد هالة السعيد أمام النواب: 179 مليار جنيه استثمارات موجهة لأنشطة الزراعة والري بخطة العام المالي القادم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

بسبب ”كورونا”... دعوى مستعجلة لإلغاء مهرجان القاهرة السنيمائي

قدم أيمن محفوظ المحامي انذارا رسميا للوزيره الثقافه د. ايناس عبد الدايم يطالبه بالغاء مهرجان القاهره السنيمائي بصورته المعتاده واقامته عن طريق الانترنت On Line.

ابتدأ ايمن محفوظ المحامي انذاره بان اصابه المجتمع العالمي بوباء خطير مثل كورونا يضع تحديات امامنا والمجتمع الدولي بضروره الحفاظ علي عدم انتشار تلك الجائحه وذلك بعد أعلان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فتح باب تسجيل الأفلام للمشاركة في الدورة 42، المقرر إقامتها خلال الفترة من 19 و28 نوفمبر 2020، واستقبال المهرجان طلبات الأفلام من جميع أنحاء العالم، بدء من 1 يونيو وحتى 31 أغسطس المقبل، عبر الموقع الرسمي لمهرجان القاهرة السينمائي.

واضاف محفوظ انذاره وعلي الرغم من اننا بين امرين كلاهما مر بين تقديم رساله للعالم بان مصر قادره علي التحدي واقامه المهرجان وضروره التاقلم مع الظروف الصعبه الراهنه وبين اتخاذ الاجراءات الاحترازيه لعدم نشر الوباء فالاختيار صعب للغايه.

واستطرد محفوظ بان اقامه مهرجان القاهره السنيمائي مع اتخاذ اجراءات الوقايه قد يزيد من مخاطر انتشار الوباء و بتكلفه ستكون باهظه الثمن ولا تتناسب مطلقا مع الظروف الاقتصاديه الصعبه التي تمر علي مصر والعالم اجمع وعلي ضوء ذلك وكان لزاما ايجاد حلا وسطا يوزان بين وجهتي النظر تلك. وبماان مصر حكومه وشعبا سباقين للدنيا كلها في هزيمه كل الصعاب. فاني اطالب سياده وزيره الثقافه بان تكون دوره مهرجان القاهره السنيمائي في دورته 42 بان تكون " On Line" اي يكون مهرجان عن طريق شبكه الانترنت.

واكمل محفوظ بانذاره.. بانه لا داعي للاقامه مهرجان القاهرة السنيمائي هذا العام بصورته المعتاده. ولان مصر لها دور الرياده دوما في اعطاء المثل والقدوه للعالم كله في التغلب علي مشاكل استعصت علي العالم.

واختتم محفوظ انذاره اذا لم تستجب وزاره الثقافه لهذا الطلب. سوف يتم رفع دعوي مستعجله ضد وزاره الثقافه للاستصدار حكم قضائي بوقف انشطه مهرجان القاهرة السنيمائي وتحويله الي مهرجان عن طريق الانترنت حفاظا علي مصر والمصريين، وعدم انتشار وباء فيروس كورونا.