رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

تضامن الغربية: توقيع بروتوكول تعاون لتجهيز مستشفى صدر بسيون

توقيع بروتوكول تعاون لتجهيز مستشفى صدر بسيون
توقيع بروتوكول تعاون لتجهيز مستشفى صدر بسيون

نشرت وزارة التضامن بالغربية منذ قليل بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة بالغربية ومؤسسة الحاج راشد النجار الخيرية ببسيون لتجهيز مستشفي صدر بسيون لإستقبال الحالات الإجابية من مدينة بسيون جاء ذلك بعد زيادة عدد الحالات الإجابية الحاملة لفيروس كورونا كوفيديا بين المواطنين بمدينة بسيون بشكل كبير.

وقالت الصفحة الرسمية لتضامن الغربية تنفيذا لتعليمات الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية قامت امانى خالد النادرى وكيلة وزارة التضامن الاجتماعى برعاية بروتوكول بين مديرية الشئون الصحيه ويمثلها الدكتور عبد الناصر حميده وكيل وزارة الصحه ومؤسسة الحاج راشد النجار بقرية سلامون مركز بسيون ويمثلها الحاج راشد ابراهيم محمد النجار مفوض من مجلس الامناء وذلك فى ضوء تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير افضل رعاية صحيه لكافة المواطنين على مستوى الجمهوريه ولتصدي لفيروس كوورنا كوفيد 19 .

وبنااَء على تعليمات الصادرة من محافظ الغربية لتوفير افضل رعاية صحيه لكافة المواطنين على مستوى المحافظه ونظر للظروف الطارئه التى تمر بها البلاد من تداعيات فيروس كورونا المستجد والتى تتطلب تضافر كافة الجهات التنفيذيه والجمعيات والمؤسسات الاهليه لمواجهة تلك الجائحه .

وكان محافظ الغربية قد أصدر بـ ترشيح احدى الجمعيات بمركز بسيون لتجهيز مستشفى صدر بسيون لتكون عزل لحالات فيرس كورونا المستجد البسيطه كما هو متبع بباقى اماكن العزل لخدمه اهالى بسيون والقرى المجاوره لذلك قد قامت مديرية التضامن بترشيح مؤسسة الحاج راشد النجار بسلامون .

وبناء على موافقة مجلس الامناء للمؤسسة بالمحضر رقم3----بتاريخ 2020/5/12 على تجهيز مستشفى بسيون لتكون عزل لمصابى فيرس كورونا المستجد البسيطه من اهالى مركز بسيون والقرى المجاوره.

وتلتزم مديرية الصحه بتحديد احتياجات المستشفى من التجهيزات الغير طبيه الازمه لتجهيز وتأسيس مستشفى صدر بسيون خلال اسبوع من تاريخه.

و تلتزم مؤسسة الحاج راشد النجار وفقا للاجراءت بتجهيز وتأسيس مستشفى صدر بسيون على سبيل التبرع وذلك طبقا للاحتياجات المحدده من قبل الشئون الصحيه والمتفق عليها فى خلال شهرين من تاريخ التوقيع على البروتوكول.

وكانت الأعداد إرتفعت فى الأسبوع الماضي الي 1600 حالة و90 حالة وفاة بشكل يومي بجميع محافظات مصر وت تسجيل 1567 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و 94 وفاة اليوم الثلاثاء .

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن فتح العيادات الخارجية بالمستشفيات بجميع محافظات الجمهورية، لمتابعة الحالة الصحية لأصحاب الأمراض المزمنة، وذلك في إطار حرص الوزارة على حياة المواطنين، وتقديم أفضل خدمة طبية بجميع المرضى.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقدته وزيرة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، بديوان عام الوزارة، لعرض تطورات الموقف الوبائي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بمصر.

وأوضحت الوزيرة أن أصحاب الأمراض المزمنة (ضغط، قلب، سكر)، وأصحاب الأمراض الصدرية، والسيدات الحوامل، هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن المحافظات الأعلى في نسب الإصابة بفيروس كورونا المستجد هي (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الفيوم)، أما المحافظات الأقل في نسب الإصابة هي (مرسى مطروح، شمال سبناء، جنوب سيناء، الوادي الجديد، البحر الأحمر).

وأشارت الوزيرة هالة زايد خروج اليوم 401 من المتعافيين من الفيروس من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية وتمام شفائهم ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 12730 ، بينما بلغ عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) 14144 حالة، من ضمنهم الـ 12730 متعافيًا.

 

موضوعات متعلقة