رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

لماذا حذف «فيس بوك» 88 إعلانا لـ «ترامب»؟

فيس بوك- ترامب
فيس بوك- ترامب


يواجه عملاق التواصل الإجتماعى الأشهر في العالم "فيس بوك" العديد من الانتقادات بسبب عدم تنفيذ قرارات التحريض على العنف واتخاذ إجراء حاسم تجاه الحسابات المرتبطة بالرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الأمر الذى وصل إلى حد انتقاد موظفي شركة فيس بوك أنفسهم للأمر.

وبحسب موقع CNET التقنى، أعلنت منصة فيس بوك عن حذف إعلانات ممولة لحملة الرئيس دونالد ترامب لإنتهاكها القوانين والتحريض على الكراهية، حيث تضمنت الإعلانات مثلث أحمر مقلوب وهو رمز يستخدمه النظام النازى لتحديد السجناء السياسيين في معسكرات الاعتقال.

وقالت شركة فيس بوك Facebook، إن سياسة الموقع تحظر استخدام رمز جماعة تحض على الكراهية، حيث تظهر إعلانات حملة ترامب بمثلث أحمر مقلوب للتعرف على السجناء السياسيين، وهذا انتهاكًا لسياستنا ضد الكراهية المنظمة والعنف.

وقررت فيس بوك حذف 88 إعلانًا لحملة ترامب ونائب الرئيس مايك بنس، لما تحتويه الإعلانات من رمز نظام هتلر النازي فى الحرب العالمية الثانية للتحذير، ومهاجمة مجموعة ANTIFA المعارضة التى تنشر الفوضى فى الولايات المتحدة الأمريكية.

ومنذ أيام قامت مجموعة موظفين لدى شركه فيس بوك بالضغط على زوكربيرج لإتخاذ موقف أكثر صرامة بسبب منشورات الرئيس ترامب، وقام الموظفون بتوزيع عرائض وهددوا بالإستقالة، وكتب عدد منهم علنًا عن سخطهم على تويتر تجاه الأمر.

جدير بالذكر أن رمز ANTIFA أنتيفا هو اختصار لمناهضي الفاشية، وهو وصف للجماعات المتشددة اليسارية المتطرفة التي تواجه المتعصبين من أصحاب البشرة البيضاء والنازيين، و كان قد غرد ترامب على تويتر في مايو الماضى بأن الولايات المتحدة تصنف "أنتيفا" كمنظمة إرهابية.

موضوعات متعلقة