محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

الجيزة ترصد معوقات أول أيام امتحانات الثانوية لحلها

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

وجه أحمد راشد محافظ الجيزة بوضع حلول عاجله لأبرز المعوقات التى تم رصدها فى أول أيام إمتحانات الثانوية العامة، مشددًا بضرورة تلافيها خلال المراحل المقبلة لتحقيق أعلى معدلات السلامة للطلاب، والحد من أى تجمعات أمام اللجان ما يؤثر بالسلب على المجهودات التى نفذتها الدولة خلال الأسابيع الماضية لاستقبال الامتحانات.

وأمر محافظ الجيزة بعقد اجتماع تنسيقى، برئاسة إبراهيم الشهابى نائب المحافظ، وبحضور مدير مديرية التربية والتعليم والشؤون الصحية وممثل من قطاع أمن الجيزة، لتلافى الملاحظات التى تم رصدها خلال أول يوم امتحانات الثانوية العامة، لتوفير المناخ المناسب للطلبة.

وأشار راشد إلى أن أبرز المعوقات التى تم مواجهتها فى أول ايام الامتحانات هى التجمعات من أولياء الأمور أمام اللجان ما كان لها التأثير السلبى الكبير على عمليه التنظيم فى دخول وخروج الطلاب.

وناشد محافظ الجيزة أولياء أمور طلاب الثانوية العامة عدم التكدس بمحيط اللجان والحد من أى تجمعات أمام المدارس حرصًا على الصحة العامة ولتوفير مناخ هادئ لأبنائهم أثناء أداء الامتحان، مؤكدًا أنه تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية للطلاب للوقاية من فيروس كورونا.

أشار محافظ الجيزة أنه تم الاستقرار على عدد من النقاط الهامة لتنفيذها خلال الأيام المقبلة فى الامتحانات وهى كالآتى:

- تفعيل قرار السيد رئيس مجلس الوزراء بمنع التجمعات بكل حزم، تنفيذًا للإجراءات الاحترازية والوقائية التى اتخذتها الدولة للحد من التجمعات لمواجهة فيروس كورونا المستجد وللحفاظ على صحة المواطنين.

- التنبيه على الطلبة بالحضور قبل الامتحان بوقت كافى لمنع وجود كثافات أمام اللجان ولن يسمح بدخول أى طالب للجان الامتحانية بعد الساعة التاسعة صباحًا.

- تفعيل غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بالتنسيق بين الأجهزة التنفيذية لتلافى أية ملاحظات أولاً بأول.

- التأكيد على توفير عدد كافى من الكمامات وأدوات التعقيم والتطهير بشكل احتياطى وتوفير كمامات للعاملين.

- التأكيد على عدم وجود باعة جائلين وإشغالات بمحيط لجان الامتحانات ورفع كفاءة النظافة بصفة يومية.

- التأكيد على تواجد الزائرة الصحية بغرف العزل من الصباح الباكر والتأكد من تدعيمها بالمستلزمات والأدوية الطبية اللازمة.

أكد راشد أن جميع الإجراءات التى يتم اتخاذها تتكامل بتعاون المواطنين مع الأجهزة التنفيذية لكى تمر الامتحانات بالصورة الجيدة.