رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الجيزة: تطوير المحاور البديلة والرابطة بشارع الأهرام لإستخدامها أثناء تنفيذ مشروع مترو الأنفاق

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أعمال تطوير شوارع المطبعة والمحولات وخالد أمين ومتفرعاتهم وتوسعة شارع ترسا وأعمال التطوير الجارية بمحورى المنصورية والمريوطية في إطار سعي المحافظة نحو تطوير العديد من المحاور البديلة والرابطة مع شارع الأهرام لإستخدامها أثناء تنفيذ مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق .

ووجه المحافظ بسرعة الإنتهاء من أعمال التطوير والالتزام بخطوط التنظيم وعدم السماح بالتعدي عليه وتوحيد الأرصفة وأعمال الإنترلوك بشكل موحد
كما شدد المحافظ خلال تفقده شارع المطبعة بإزالة عقار متعدي علي خط التنظيم بالشارع اضافه الي تغير موضع أحد الأكشاك لإعاقتها حركة المرور فى تقاطع شارع المطبعة مع شارع الملك فيصل مؤكداً علي توفير رامبات أمام مداخل العقارات لخدمة السكان بالإضافة الي تغطية كابلات الكهرباء بمحيط غرف الكهرباء ومراعاة العرض الخاص بها ليكون متناسق مع أعمال التطوير وعدم شغله لمساحات كبيرة من الطريق حفاظاً على سلامة المواطنين على ألا يقل عرض الرصيف بمختلف القطاعات عن متر.
وفي لفته قام محافظ الجيزة باهداء كمامة لأحد المواطنين وحثه على ضرورة الإلتزام بارتداء الكمامه حفاظاً على صحته و المحيطين به.
وتفقد المحافظ أعمال تطوير شارع خالد أمين موجها مسئولى الحى والقائمين على الأعمال بمتابعه أعمال الرصف وتركيب الإنترلوك والالتزام بمسافات موحدة بطول المناطق الجاري تطويرها وإزالة أى حالات تعدى على الطريق لمنشأت أو محال وحظر وضع أوتاد حديديه أو أية وسائل لحجز أماكن لإنتظار السيارات أمام العقارات وإزالة كافة أشكال التعديات علي الطريق من عقارات وجراجات والحفاظ على الأشجار المتواجدة على جانبى الطريق مع تناسقها مع أعمال الرصف.
وأصدر المحافظ تعليمات بإيقاف حوافز القائمين على أعمال التطوير بأحد قطاعات الشارع نظراً لعدم الإلتزام بالأعمال المتفق عليها وأمهل مسئولي الحى والشركة المنفذة أسبوع لإصلاح الأخطاء وتحسين حالة الرصف .
وتلبية لرغبة أهالى المنطقة وجه المحافظ ببحث إقامة مطبات فى المناطق ذات الكثافة السكنية إذا اقتضت الحاجة لذلك حفاظاً على سلامتهم.
و تفقد المحافظ أعمال التوسعه بشارع المحولات بعد الإنتهاء من أعمال الإزالة لتوفير المساحة المخصصة للرصف وإلقاء الدهشوم وتمهيد الطريق لبدء أعمال الرصف والتطوير موجها بتحسين الصورة الجمالية للمباني المتواجدة بمحيط الأعمال وإقامة صور و رصيف بعرض مناسب ودهان واجهات المباني المواجهة لأعمال التطوير .
مشدداً على سرعة الإنتهاء من أعمال الإزالة الخاصة بتوسعة شارع ترسا على أن يكون عرض الشارع على إمتداد أعمال التطوير 40 متر وتقويم الأعمدة على الجزيرة الوسطى وتشديد الرقابة على أعمال غسيل أو إنتظار السيارات بالشارع وتوقيع الغرامات المالية المقررة على المخالفين .
كما تفقد المحافظ أعمال تطوير الممشى السياحى بالمنصورية ووجه بزيادة عدد دورات المياه لخدمة المترددين عليه وتحسين حالة التهوية الخاصة بالأكشاك المقامة على الممشى وتأمين الممشى ومراقبته من خلال شبكة مراقبة حديثة يتم ربطها بغرفة عمليات المحافظة .
و شملت الجولة مرور المحافظ على شوارع ترعة الحلو وزغلول والباسل والمجزر الألى للوقوف على حالة النظافة ومتطلبات التطوير والتوجيه ببحثهاو المرور على أعمال التطوير الجارية بترعة المريوطية موجها ببحث عدد من الحلول لمصارف الصرف الصحى وتحسين الصورة البصرية والحفاظ على البيئة وحسن إستثمار المساحات التى يتم تغطيتها لخدمة المواطنين .
وتفقد المحافظ الأعمال الجارية بموقف السرفيس والجارى العمل به بالمريوطية موجها بالحفاظ على مسافات مناسبة أمام المداخل والمخارج لمنع التكدسات وتوفير مساحة تستوعب أكبر عدد ممكن من السيارات لحظر وقوفها خارج الموقف ومراعاة أعمال صرف الأمطار وإيصالها بشبكة الصرف الصحى بصورة مباشرة .
وبنهاية الجولة تفقد المحافظ أعمال الإزالة الجارية لعدد من العقارات المخالفة تقاطع شارعى أحمد ضيف الله مع الإخلاص بواقع عشرة قرارات إزالة تم الإنتهاء من 6 حالات حتى سطح الأرض وجارى إستكمال الأعمال .

موضوعات متعلقة