رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

قطر .. تراجع ملحوظ في معدل الإصابات اليومي بكورونا خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة القطرية، تسجيل 1060حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية وحالتي وفاة.

وجاء في بيان وزارة الصحة اليوم الخميس: "سجلت وزارة الصحة العامة 1060 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي الإصابات إلى أكثر من 91 ألف إصابة، كما تم تسجيل حالتي وفاة جديدة ليصبح إجمالي الوفيات في البلاد 106".

وتم إدخال الحالات المؤكدة إصابتها للعزل الصحي التام في مختلف المرافق الطبية بالدولة، حيث يتلقون العناية الصحية اللازمة حسب الوضع الصحي لكل حالة.

كما لفتت الوزارة، إلى أنه تم شفاء 1461 شخصا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل إجمالي عدد المتعافين من الفيروس إلى 74544 حالة.

وأضافت الوزارة، أن وباء كورونا آخذ في الانحسار التدريجي في البلاد بسبب الاحترازات والإجراءات الوقائية التي طبقتها الدولة والتزم بها أفراد المجتمع مع انخفاض في عدد الإصابات عن الفترة الماضية، مبينة أن ذلك مؤشر مطمئن لكنه لا يعني نهاية الوباء حيث إن الفيروس لايزال موجودا في المجتمع.

ونبهت الوزارة إلى أن رفع القيود المفروضة بشكل تدريجي والذي بدأت به دولة قطر منذ 15 يونيو الجاري بعد انحسار الوباء في البلاد، لا يعني التراخي في تطبيق الاجراءات والخطوات الاحترازية من قبل أفراد المجتمع، مشددة على أنه في حال تراجع درجة الحذر بين أفراد المجتمع من المحتمل جدا عودة الوباء على شكل موجة جديدة قد تعيد الأوضاع إلى المربع الأول.