رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

متحدث الحكومة يكشف عن ثلاث عقوبات للمخالفين للقرارات

قال نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحياة في مصر لم تتوقف حتى تعود للعمل، متابعا: أن ما سيحدث بداية من الغد أمران، وهما أنه لم يصبح هناك مواعيد لحظر الحركة، وأن من حق أي مواطن مصري أن يتحرك على مدى اليوم والـ24 ساعة.

وتابع "سعد"، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "الحكاية المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، أن الأمر الثاني الذي سيحدث من الغد عودة الأنشطة الترفيهية مثل الكافيهات والمطاعم ودور السينما والمسرح، سيسمح لهم بالعودة في العمل ولكن وفقا للإجراءات الاحترازية.

وأضاف أن من أهم الإجراءات الاحترازية المتخذة أن تكون نسبة طاقتها الاستيعابية 25% من طاقتها الاستيعابية في الأيام العادية، لافتا إلى أن وزارة التنمية المحلية قامت بإرسال كتب ودوريات إلى كل المحافظات، متابعا: بداية من الغد ستتم عملية المراقبة.

وأوضح أن قرار مجلس الوزراء يتضمن عقوبات مشددة على المنشآت التي ستخالف تطبيق الإجراءات الاحترازية، متابعا: سيكون هناك 3 عقوبات، أولهم عقوبة الحبس لمدة عام أو دفع غرامة تصل إلى 4 آلاف جنيه، ولكن العقوبة الأشد الإغلاق الفوري للمنشأة، مؤكدا على أن المسئولية الأساسية تقع على عاتق المواطن المصري.

وواصل قائلا: إحنا مكناش محبوسين زي الدول التانية.. مش عايزين نلاقي تجمعات، وفيما يخص تواجد "الشيشة" بالكافيهات، أكد أن أي تواجد للشيشة بالكافيهات والمحلات سيطبق عليها عقوبة الإغلاق والحبس.