رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

مجلس جامعة دمياط يبحث استعدادات امتحانات الفرق النهائية بالكليات

انعقد اليوم الاثنين الموافق 29 يونيو 2020 في تمام الحادية عشرة صباحاً بحرم الجامعة الجديد مجلس الجامعة بجلسته رقم 143 برئاسة السيد الأستاذ الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة، وحضور السادة عمداء الكليات والسيد أمين عام الجامعة.

استهل السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة الجلسة بتكليف السادة عمداء الكليات والسادة وكلاء وأمناء الكليات تحت إشراف السيد أ.د عبد الحميد خضر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بمتابعة أعمال الإعداد والتجهيز لعقد امتحانات الفرق النهائية المقرر بدايتها 1 يوليو 2020، مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة طلاب وطالبات الجامعة.

كما وجه سيادته الإدارة العامة للمدن الجامعية والإدارة الطبية بالإدارة العامة للجامعة لرفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال طلاب وطالبات الفرق النهائية خلال فترة الامتحانات، تحت إشراف السيد أ.د وائل الطيباني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

كما وجه سيادته الشكر للسيد أ.د ياسر عبد العزيز سمره عميد كلية التجارة والفريق المعاون لسيادته على ما قاموا به من خلال إعداد دراسة بعنوان:
"صناعة الأثاث في محافظة دمياط – تحديات الواقع وطموحات المستقبل"

حيث تم رفع هذه الدراسة للجهات المختصة لاتخاذ ما يرونه مناسباً، حيث يُعد ذلك من الأدوار المجتمعية التي تقوم بها الجامعة من خلال إعداد الدراسات التحليلية التي تعمل على النهوض الثقافي والفكري والاجتماعي والصناعي والزراعي في مجالات خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث تعد صناعة الأثاث بالمحافظة مصدراً رئيسياً لدخل الأفراد بشكل مباشر وغير مباشر.

واتخذ المجلس العديد من القرارات، يأتي أهمها على النحو التالي:
• إحاطة المجلس علماً بقرار المجلس الأعلى للجامعات بتحديد تاريخ 15 سبتمبر 2020، تاريخ نهاية العام الدراسي الجامعي 2019-2020
• تحديد تاريخ 8 أغسطس 2020، بداية امتحانات الدراسات العليا بالجامعة.
• توجيه الشكر لكلية الزراعة لما قاموا به من جهود إشرافية وتنفيذية لزيادة الرقعة الخضراء بحرم الجامعة الجديد.
• تحديد قواعد استثنائية لدرجات الرأفة للعام الجامعي 2019-2020 تقديراً للظروف التي تمر بها البلاد، وحرصاً على مستقبل طلاب وطالبات الجامعة.
• الموافقة على منح عدد (2) لقب علمي لوظيفة أستاذ مساعد.
• الموافقة على منح عدد (5) درجة ماجستير.
• الموافقة على منح عدد (10) درجة دكتوراه.
• الموافقة على تعيين عدد (4) من أعضاء الهيئة المعاونة بوظيفة مدرس.

موضوعات متعلقة