محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

السعودية تسعى لتحقيق هدف مضاعفة حجم العاصمة رغم التراجع الاقتصادي

أفاد مسؤول حكومي، بأن السعودية تمضى قدما في خططها لمضاعفة حجم العاصمة، وعدد سكانها خلال العقد المقبل رغم التراجع الاقتصادي بسبب أزمة فيروس كورونا وانخفاض أسعار النفط.

وقال رئيس الهيئة الملكية لمدينة الرياض، فهد الرشيد، إن الحكومة خصصت بالفعل 266.6 مليار دولار لمشروعات حالية وجديدة ضمن استثمارات إجمالية بحوالي 800 مليار دولار على مدى السنوات العشر المقبلة بالمشاركة مع القطاع الخاص لتطوير المدينة.

وأضاف الرشيد: "الفكرة أن تصبح الرياض مدينة يقطنها 15 مليون نسمة بحلول 2030"، مضيفا أن النمو سيخلق وظائف، وفق ما أفادت «رويترز».

وأكمل: "الرياض بالفعل محور التنمية الاقتصادية في المملكة والمنطقة، لدينا الآن خطة طموح في إطار رؤية 2030 لمضاعفة الاقتصاد والسكان على مدى السنوات العشر المقبلة".

ورؤية 2030 هي خطة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لتطوير المملكة المحافظة ووقف اعتماد الاقتصاد على النفط وبناء صناعات ومشروعات ضخمة جديدة مع القطاع الخاص لتوفير ملايين الوظائف.

ولكن انخفاض أسعار النفط وتفشي فيروس كورونا، أضرا بمالية الدولة في حين يظل إنفاق الدولة هو المحرك للاقتصاد بينما لم تأت تدفقات مالية أجنبية ضخمة.

وتبلغ نسبة البطالة بين السعوديين 11.8%.