الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية وزيرة التخطيط: الخطة تستهدف توسيع الحماية الاجتماعية والتعليم والصحة أولوية المحكمة الرياضية الدولية تخطر الجبلاية والزمالك يإيقاف القيد مجلس الوزراء يُصدر قرارات جديدة بشأن صفقة «رأس الحكمة»
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

هند البنا: هناك تمييز قوي داخل الأسرة المصرية مما يؤدي إلى عنف شديد

هند البنا استشاري الصحة النفسية
هند البنا استشاري الصحة النفسية

قالت هند البنا استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، إن الأعمال الدرامية القائمة على العنف غير المبرر لها دور في زيادة الجريمة، مضيفة أن ولابد أن نخرج من الأعمال الفنية بقيمة وليس عنف غير مبرر.

وأضافت البنا، في تصريحات تليفزيونة لقناة النهار، مساء اليوم الثلاثاء، أن مسلسل الاختيار والذي يحكي قصة الشهيد البطل العقيد أركان حرب أحمد المنسي، عزز لدينا قيم جيدة رغم أن به عنف، متابعة أن هناك مسلسل أخر عزز لدينا أشياء سيئة ومنها القتل والعنفبطريقة غير مبررة.

وأكدت استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، أن الدراما لها دور كبير في فكرة العنف داخل الأسرة المصرية، مشيرة إلى أن السوشيال ميديا هى الاخرى لها دور كبير في العنف وما يقال في بعض الجروبات من قصص وروايات وللاسف الناس تصدق ما يكتب.

وفي السياق نفسه أشارات استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، إلى أن هناك تمييز قوي داخل الأسرة المصرية مما يؤدي إلى عنف شديد، مؤكدة أن هذا الأمر لابد من العمل على تغيره.

وأكدت أن المخدرات أحد أهم الاسباب الرئيسية للعنف داخل الأسرة، موجهة حديثها للأب الذي يكتشف أن أبنه يتعطى مخدرات، قائلة :"لازم تقعد مع ابنك، وتسمع له، ولا تعنفة، وتاخدة براحه، وطمنوهم علشان انت اقرب واحد له وانت من يدفع الثمن".

موضوعات متعلقة