رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

التعليم تضبط طالبين صورا أسئلة الامتحانات في الجيزة وأسيوط

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بشأن ما تم تداوله على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي ،من صور لامتحان اليوم لمادة اللغة الأجنبية الثانية بعد بدء الامتحان بنصف ساعة، تؤكد غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم أنه تم رصد الطالب (أ. ح. ع) بمحاولة غش ونشر علي الإنترنت لامتحان اللغة الألمانية بإدارة البداري بمحافظة أسيوط، والطالب (س.ح.س) بإدارة العمرانية محافظة الجيزة لمحاولتة الغش بالمحمول في مادة اللغة الفرنسية، وتم عمل محضر وإحالة الواقعة للشئون القانونية.

ويؤدى الطلاب امتحان اللغة الأجنبية الثانية و تشمل اللغة الثانية" الفرنسية والإسبانية والإيطالية والألمانية والصينية".

وقال الدكتور رضا حجازي، رئيس عام الامتحانات، إن اللغة الثانية يؤديها طلاب الشعبتين العلمية والأدبية، موضحا أن الأسئلة ستكون واضحة ووفق مواصفات فنية، مشددا على أن طبيعة امتحان اللغة الثانية تأتى سهلة بلا رهبة، قائلا: لن تكون هناك أى إشكالية فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية فى جميع فروعها.

وأوضح أن امتحان اللغة الأجنبية الثانية فى مادة اللغة الفرنسية، يتضمن 36 سؤالا يجيب الطالب فيها عن 33 جزئية أو سؤالا فقط، مخصص لها ساعتين فقط من العاشرة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا، كما أن المادة من 40 درجة، موضحا أنه على الطلاب أن يقرأوا الأسئلة بشكل جيد قبل الإجابة عليها ويركزوا فى المراجعة على كتاب المدرسة والوسائل المتاحة كمصادر للمراجعات.

وفى اللغة الإيطالية، قال رئيس الامتحانات، إن الطالب سوف يجيب عن 36 سؤالا موزعة على 12 صفحة النجاح فى المادة من 20 درجة لأن الدرجة الكلية للمادة من 40 درجة، درجة الرأفة فيها 4 درجة، إضافة إلى 36 سؤالا فى اللغة الألمانية مخصص لها 40 درجة وفى الأسبانية 36 سؤالا من 40 درجة.