رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

اليوم.. «التضامن» تبدأ في صرف مساعدات «تكافل وكرامة»

قررت نيڤين القباج وزير التضامن الاجتماعي، استمرار خطة صرف "تكافل وكرامة"، لتخفيف التكدسات ومراعاة التباعد وفق الاجراءات الاحترازية المتبعة، لمكافحة فيروس كورونا بحيث يتم صرف المساعدات لمستفيدي تكافل وكرامة علي مرحلتين.

وتبدأ اليوم، المرحلة الأولى بصرف مساعدات برنامج كرامة للمستفيدين من البرنامج والذين يبلغ عددهم 1.2 مليون مستفيد ويستمر الصرف لهم يومي الاربعاء والخميس ١٥ -١٦ يوليو.

على أن يتم الصرف لمستفيدي تكافل والذين يبلغ عددهم حوالي 2.4 مليون مستفيد اعتباراً من يوم الأحد الموافق ١٩ يوليو وباقي الشهر، بالإضافة إلى مستفيدي كرامة الذين لم يقوموا بالصرف خلال الأيام المخصصة لهم.

هذا وكانت «القباج»، قد شكلت غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصري لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة وانتظام عمليات الصرف من خلال أكثر ٤ آلاف منفذ للبريد على مستوى محافظات الجمهورية.

وأكدت الوزيرة، أن غرفة العمليات ستتواصل على مدار الساعة مع كافة المحافظات ومكاتب البريد وبالتنسيق مع السادة المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي لمتابعة سير عملية الصرف والتدخل في حالة حدوث اي تكدس او تزاحم.

جدير بالذكر أن عدد الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة يبلغ حوالي ٣.٦ مليون أسرة بما يشمل حوالى ١٥ مليون فرد ويبلغ إجمالي الدعم المنصرف هذا الشهر حوالي 1.63 مليار جنيه مصري.