الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية وزيرة التخطيط: الخطة تستهدف توسيع الحماية الاجتماعية والتعليم والصحة أولوية المحكمة الرياضية الدولية تخطر الجبلاية والزمالك يإيقاف القيد مجلس الوزراء يُصدر قرارات جديدة بشأن صفقة «رأس الحكمة»
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

هكذا رد «يوتيوب» على حادث خنق طفلة شنقًا بسلك كهربائي على يد صديقتها

يوتيوب
يوتيوب

علقت شبكة يوتيوب على الحادث المأساوي، الذى وقع بحق طفلة 4 سنوات لقت مصرعها شنقا بسلك كهربائى على يد صديقتها 12 عاما، ادعت تأثرها بمشاهدة مقاطع فيديو خاصة بتلك الجرائم على شبكة يوتيوب، وقال متحدث رسمى عن منصة يوتيوب" وفقا للتحقيقات الأولية لم يتم الإبلاغ عن أى فيديو على يوتيوب ونطبّق إرشادات صارمة فى شبكتنا يحظر المحتوى الذى يشجّع على الأنشطة الخطيرة والمحتوى الذى قد يؤدى إلى أضرار جسدية أو الموت".

وقال المتحدث: "يحزننا ويؤسفنا خبر الحادث المأساوى فى مصر ونتوجه بأحر التعازى إلى عائلة الضحية. ووفقاً للتحقيقات الأولية، لم يتم الإبلاغ عن أى فيديو على YouTube. نطبّق إرشادات صارمة فى YouTube تحظر المحتوى الذى يشجّع على الأنشطة الخطيرة والمحتوى الذى قد يؤدى إلى أضرار جسدية أو الموت. كما أننا نعمل جاهدين، وبأسرع وقت ممكن، على إزالة الفيديوهات التى تنتهك سياساتنا حين إبلاغنا عنها أو نقوم بتقييدها بأعمار محددة عندما لا تكون مناسبة لكل فئات الجمهور".

وتابع بالقول " لا تعتبر منصة YouTube مكانًا للأطفال، ونوفّر عددًا من الإرشادات والموارد للأهل وأولياء الأمور بهدف مساعدتهم فى إدارة ومتابعة تجربة العائلة على المنصة".

وتحقق نيابة الأحداث بالجيزة مع طفلة تبلغ من العمر 12 عامًا لاتهامه بقتل طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات، بمنطقة بشتيل فى أوسيم؛ للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة.

وكشفت تحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن المتهمة كانت تشاهد مقاطع فيديو لأفلام عنف وقتل عبر شبكة الإنترنت، وقررت تقليدها، فطلبت من الطفلة المجنى عليها التى تصادف سيرها بالشارع، بالقرب من مسكنها، اللعب معها، واصطحبتها لمدخل عقار، وشنقتها بحبل بموتور مياه، وانصرفت من المكان عقب ارتكاب الجريمة.