رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

صحة وطب

مستشفى بريق لعلاج الإدمان تلتزم بمعايير منظمة الصحة العالمية لمواجهة فيروس كورونا

تعلن مستشفى بريق لعلاج الإدمان والتأهيل النفسي التزامها بكافة معايير منظمة الصحة العالمية التي تم وضعها لمواجهة فيروس كورونا، خاصة بعد انتشار الفيروس على نطاق واسع في مصر، والحاجة إلى إتباع التدابير الاحترازية للتعايش مع الفيروس حتى يتم اكتشاف علاج فعال له.

وتقوم مستشفى بريق بتطهير المباني على مدار اليوم باستخدام المطهرات التي تم الإعلان عن فعاليتها في التخلص من الفيروس، بالإضافة إلى التعقيم المستمر لكافة العاملين بالمؤسسة، ووضع قائمة بالقوانين التي يجب الالتزام بها عند تعامل المرضى مع بعضهم أو الأطباء.

وإليك أهم التدابير الوقائية التي وضعتها منظمة الصحة العالمية للتقليل من خطر انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد، وتلتزم بريق بتطبيقها بحرص شديد، لأن الأولوية والأهمية الكبرى هي الحفاظ على أمن وسلامة المرضى طوال فترة بقائهم في المستشفى.

غسل اليدين بانتظام

يساعد غسل اليدين بالماء والصابون على قتل الفيروسات المتراكمة على الأظافر وسطح الجلد، لذا يتم توجيه المرضى إلى غسل اليدين بانتظام، وتطهيرها بالكحول الطبي.

تغطية الفم والأنف

تتبع بريق كافة خطوات السلامة التنفسية المتعلقة بتغطية الأنف والفم باستخدام المناديل الورقية عند العطس أو السعال، والتخلص منها بطريقة صحيحة في الأماكن المخصص لها، إلى جانب ارتداء المرضى للكمامات الطبية خلال تواجدهم في جلسات العلاج، كذلك الأمر بالنسبة للأطباء وكادر التمريض.

التباعد الاجتماعي

تطبق بريق بروتوكول منظمة الصحة المتعلق بترك مسافة بين الشخص والآخر لا تقل عن متر واحد، حتى لا ينتقل الرذاذ في حالة السعال أو العطس، وهو ما يقلل خطر الإصابة بفيروس كوفيد 19 المستجد.  

عدم لمس الأنف والفم والعين

تم توجيه جميع المرضى إلى تجنب لمس الأسطح ثم وضع اليد على الفم أو الأنف أو العين، لأنها أكثر الأماكن نقلًا للعدوى، لذلك في حالة لمس المريض لأي سطح يقوم بغسل اليدين جيدًا قبل أن يضعها على الوجه.

الدعم الطبي

تقدم بريق الدعم الطبي اللازم لأي مريض في حالة الإصابة بأي أمراض، وتوفر الأطباء اللازمين للعلاج، خاصة في حالة الاختلاط بأي شخص من خارج مصحات علاج الإدمان، سواء من الأهل والأصدقاء، كما يتم قياس درجات الحرارة بانتظام، والالتزام بمعايير السلامة بين المرضى، وهو ما يمنع أي احتمالات للإصابة بفيروس كورونا.

متابعة المستجدات الصحية

تحرص بريق على متابعة جميع المستجدات الصحية التي يتم الإعلان عنها بشأن فيرس كورونا، والالتزام بجميع التعليمات الوقائية، وتقديم النصائح التي تساعد على تقليل نسب العدوى، لحماية المرضى من العدوى.

عدم مشاركة الأدوات الشخصية

يلتزم جميع المرضى بعدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الآخرين، كما توفر بريق أدوات يمكن استخدامها مرة واحدة ثم التخلص منها فورًا، مثل أكواب الماء أو أدوات المائدة، إلى جانب تخصيص أغطية ومفروشات لكل غرفة، واستخدام المطهرات ودرجة الحرارة الموصي بها عند التنظيف.