الرئيس السيسي: قصة كفاح المصريين من أجل سيناء ملحمة وبطولة وتضحيات الرئيس السيسي: تضحيات الشهداء وراء بقاء وصمود الوطن بنك ناصر يتيح تمويلات شخصية لموظفي البنوك والقطاع الخاص.. الشروط والأوراق المطلوبة «تنمية المشروعات» يضخ 2.4 مليار جنيه لتمويل 56 ألف مشروع في سيناء وزيرة الهجرة تعلن موعد انعقاد النسخة الخامسة لمؤتمر المصريين بالخارج سمبوزيوم المرأة والحياة في ورشة عمل خلال مهرجان أسوان مهرجان أسوان يناقش صورة المرأة في السينما العربية خلال عام في دورته الثامنة الرئيس السيسي: موقف مصر الرافض لتهجير الفلسطينيين واضح منذ اللحظة الأولى رسميًا.. موعد صرف معاشات شهر مايو 2024 بالزيادة الجديدة مصر تحتفل بأعياد تحرير سيناء .. ومشروعات كبرى في مجال الموارد المائية والرى لتنمية سيناء محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لكورنيش المحلة الجديد ومجلس ومدينة المحلة و مركز تجميع الألبان وشارع الوحدة العربية موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 وطريقة تغيير الساعة يدويًا في الهاتف
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

اليورو يسجل أعلى مستوى في 4 أشهر بعد اتفاق التعافِ من جائحة كورونا

سجل اليورو -اليوم- أعلى مستوياته منذ مطلع مارس، بعدما أبرم الاتحاد الأوروبي، اتفاقا بشأن خطة حوافز ضخمة لإنعاش اقتصاداته التي تضررت بفعل جائحة كورونا.

ودفع إبرام الاتفاق اليورو للصعود بنسبة 0.2% مقابل الدولار إلى 1.1470 دولار وهو أعلى مستوى له منذ 9 من مارس، على الرغم من أن مكاسبه حد منها توقعات قبل فتح السوق بالتوصل لاتفاق في نهاية الأمر إلى جانب المعدلات المرتفعة التي سجلها اليورو في الآونة الأخيرة.

وسجل اليورو في أحدث تداول له انخفاضا بنسبة 0.1% عند 1.1442 دولار.

كما عززت نتائج مشجعة من عدة تجارب للقاح كورونا، المعنويات الأوسع نطاقا وكذلك العملات المرتبطة بالسلع الأولية.

وأفاد محللون بأنه لا يوجد معلومات جديدة تذكر في الاتفاق النهائي يمكنها دفع اليورو، للصعود أكثر من ذلك حيث تم بالفعل تحديد قيمة المنح وكذلك القروض.

واستقر مؤشر الدولار مقابل سلة عملات وسجل 95.813 في أحدث تداول.

كما استقر الين مقابل الدولار عند 107.31 ين.

وارتفعت العملات المرتبطة بالسلع الأولية.

وربح الدولار الأسترالي 0.5% إلى 0.7049 دولار أمريكي، وهو أعلى مستوى منذ 10 يونيو؛ بعدما لم يقدم البنك المركزي سوى القليل من المفاجآت في محضر اجتماعه في الشهر الماضي وكذلك في كلمة محافظه.

واستفاد الجنيه الاسترليني، من التحسن واسع النطاق في معنويات المخاطرة حيث زاد 0.4% إلى 1.2716 دولار وهو أعلى مستوى منذ 11 يونيو.

وصعد 0.3% مقابل اليورو إلى 90.16 بنس.

وساد الهدوء بقية الأسواق حيث جرى تداول معظم العملات في نطاقات محدودة.