محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

محافظة الإسكندرية: مستعدين لتنفيذ أي رؤى بشأن مواجهة أزمات الغرق في شاطئ النخيل

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة مستعدة لتنفيذ أى أطروحات وتصورات لحل أزمة تكرار حوادث الغرق بشاطىء النخيل، خاصة بعد تزايد حالات الغرق وآخرها غرق 11 شخصا خلال الأيام الماضية، مشيرا إلى أن المحافظة جاهزة لاستلام الشاطىء من هيئة تعاونيات الإسكان وإدارته، ولكن لابد من حل مشكلة الناس المتضررة.

جاء ذلك اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، بحضور محافظ الإسكندرية، لبحث ومناقشة ودراسة الأسباب التي أدت إلى غرق العشرات من المواطنين بشاطئ النخيل – حي العجمي – محافظة الإسكندرية، والإجراءات والتدابير اللازم اتخاذها من قبل الحكومة لتلافي تكرار حدوث ذلك مستقبلاً.

وقال اللواء محمد الشريف: "لمحافظة جاهزة لكل الأطروحات، لو عايزين يسيبولي الشاطئ جاهز خلال عشر أيام أكون مأجره، بس عندي نصف مليون متضرر"، وعقب المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، قائلا: "الطرح لازم يتضمن معالجة البحر، وأن تعد مذكرة مثلا لمجلس الوزراء بأن يكون الطرح 15 سنة، لأن مدة الطرح 3 سنوات غير كافية".

واستكمل المحافظ: "نقدر نستلم الشاطىء ويديني موارد مالية عالية، لو طرحته لمجرد مستأجرين هيديني مبالغ عالية، إما توجد لي مجلس تسيير أعمال خلال أسبوع، أو أي شكل قانوني وفقا للوائح، يتعاقد معايا، أو أنا جاهز لإدارته".

 

موضوعات متعلقة