رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
خارجي

«خارجية إيران» تهاجم إسرائيل بسبب سوريا

جريدة الزمان

ردت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأن "تل أبيب لن تسمح بالتواجد العسكري لإيران في سوريا، وأنها لن تسمح لإيران أيضا بالتموضع على حدودها الشمالية".

وقال عباس موسوي المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: "الصهاينة ليسوا في موقع يؤهلهم للقول بأن تتواجد أو لا تتواجد إيران في مكان ما".

وأضاف: "نتنياهو يثرثر مثل السيد برايان هوك ولن نسمح لإسرائيل بالتواجد على حدود سوريا الشمالية"، وذلك في إشارة إلى تصريحات المبعوث الأمريكي الخاص بشأن إيران، برايان هوك، حول تمديد حظر السلاح المفروض على طهران.

وتابع: "ليس لدينا تواجد عسكري في مكان ولا ننوي التواجد عسكريا إلى الأبد في مكان ما. إن تواجد إيران هو تواجد استشاري تلبية لدعوة من الحكومة القانونية والشرعية في سوريا وشعبها من أجل تقديم المساعدة لهم".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أكد في تصريحات له أمس الأحد، حول التصعيد الأخير الذي تشهده الجبهة الشمالية لإسرائيل، أن إسرائيل لن تسمح لإيران بالتموضع في على حدودها الشمالية.

واعتبر نتنياهو أن سوريا ولبنان تتحملان المسئولية عن أي اعتداء على إسرائيل ينطلق من أراضيهما، وذلك على خلفية تبادل لإطلاق النار بين الجانبين السوري والإسرائيلي في الجولان السوري المحتل مؤخرا.

اسرائيل ايران سوريا

استطلاع الرأي

العدد 223 حالياً بالأسواق