رئيس الوزراء: الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار حتى الآن مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين في حادث تصادم سيارتين بمركز البداري بأسيوط القاهرة الإخبارية: مئات الشاحنات تستعد للدخول إلى غزة لإغاثة الشعب الفلسطيني جوتيريش: العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح ستفاقم الأوضاع الإنسانية الزمالك يستعد لصرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على الأهلي في القمة بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية وزير العمل يُحذّر شركات إلحاق العمالة بالخارج من مخالفة الشروط والإجراءات الرسمية وزيرة التضامن: 6.8 مليون طفل يستفيدون من برنامج «تكافل وكرامة» مدبولي: تشكيل مجموعة عمل مصغرة بكل محافظة لمتابعة توافر السلع بالأسواق الحكومة توافق على مشروع قرار بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة «قناة السويس للقوارب الحديثة» التخطيط والصحة تطلقان خدمة توعية الأسر بمواعيد التطعيمات للمواليد الجدد عبر الرسائل النصية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الإمارات تحبط 120 ألف هجمة إلكترونية في يوليو

نجح فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي في الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات الإماراتية، في إحباط 120 ألفا و38 هجمة إلكترونية خلال يوليو، 78% منها عبارة عن برمجيات خبيثة و11% ثغرات أمنية و11% تصيد إلكتروني.
وأكدت الهيئة في التقرير الذي تصدره شهريا لهذه الغاية أن فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي تمكن أيضا خلال يوليو، من معالجة 181 حادثة سيبرانية صُنفت تأثير 6 منها بالشديد و46 هجمة متوسطة و129 هجمة منخفضة التأثير.
وتابعت، أن الحوادث الأكثر شيوعاً خلال يوليو كانت عبارة عن ثغرات أمنية ودخول غير مصرح به.
وكان فريق الاستجابة اكتشف 20 ثغرة أمنية من خلال اختبارات الاختراق وتقييم الثغرات والكشف الاستباقي التي أجراها خلال شهر يوليو الماضي.
وتعمل الهيئة في إطار دورها لنشر الوعي على تنظيم الورش والدورات حيث بلغ عدد المستفيدين من الورش التوعوية التي عقدتها حتى الآن 3 آلاف و479 مستفيدا، ووصل عدد المشاركين في ورش التدريب 126 متدربا.
وقامت الهيئة، بتأسيس الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي بموجب قرار صادر عن المجلس الوزاري للخدمات خلال 2008.
ويهدف الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي، لتحسين ممارسات أمن المعلومات، وحماية ودعم البنية التحتية الرقمية للقطاعات الحيوية في دولة الإمارات من المخاطر والهجمات السيبرانية، وبناء ثقافة آمنة للوقاية من جرائم تقنية المعلومات.