متحدث الحكومة: لا يجب تحميل ضيوف مصر من غير المقيمين مسؤولية أية تحديات اقتصادية صلاح يقود هجوم ليفربول لمواجهة أتالانتا بالدوري الأوروبي مصرع فلاح سقط داخل دراسة القمح في المنوفية ترامب يهاجم المحلفين المحتملين: نشطاء ليبراليون سريون يكذبون على الفاضي رئيس الوزراء: الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار حتى الآن مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين في حادث تصادم سيارتين بمركز البداري بأسيوط القاهرة الإخبارية: مئات الشاحنات تستعد للدخول إلى غزة لإغاثة الشعب الفلسطيني جوتيريش: العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح ستفاقم الأوضاع الإنسانية الزمالك يستعد لصرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على الأهلي في القمة بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية وزير العمل يُحذّر شركات إلحاق العمالة بالخارج من مخالفة الشروط والإجراءات الرسمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«القباج»: سنبذل قصارى جهدنا لمنع تجارة البشر

الدكتورة نيفين القباج
الدكتورة نيفين القباج

شاركت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، من خلال كلمة مسجلة في إحياء اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر الذي تحتفي به اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.
وخلال كلمتها، أكدت الوزيرة على الأهمية التي توليها مصر لموضوعات مكافحة الاتجار بالبشر، وأبرز الجهود الوطنية في هذا الخصوص، لاسيما التصديق على الاتفاقيات الدولية ذات الصلة، وإصدار القانون رقم 64 لسنة 2010 بشأن مكافحة الاتجار بالبشر، والتعاون مع اللجنة الوطنية التنسيقية لإنشاء وتجهيز أول دار إيواء مخصص لاستضافة وإعادة تأهيل ضحايا الاتجار بالبشر بالمشاركة مع المجلس القومي للطفولة والأمومة وجمعية الهلال الأحمر المصري.
وفي هذا السياق، وجهت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، الشكر إلى السيدة الوزيرة على مشاركتها اللجنة الوطنية التنسيقية في جهودها للتعريف بجريمة الاتجار بالبشر. كما هنأت السيدة الوزيرة على الانتهاء من إنشاء وتجهيز أول دار إيواء مخصص لضحايا الاتجار بالبشر، وقرب افتتاحه في أكتوبر القادم عقب اختيار الكوادر العاملة به، وذلك على الرغم من الظروف الاستثنائية الناتجة عن فيروس كورونا المستجد.
وتجدر الإشارة إلى أن إنشاء دار الإيواء يأتي ضمن بنود الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر (2016-2021)، والتي تشرف على تنفيذها اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر. كما أن إحياء اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر يأتي ضمن الجهود التي تبذلها اللجنة الوطنية من أجل تسليط الضوء على موضوعات الاتجار بالبشر والتوعية بشأنها كأحد أهداف الحملة القومية "معًا ضد الاتجار بالبشر".